عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. شكري: العلاقات مع قبرص استراتيجية وقوية.. والإعداد للجنة العليا المشتركة

أكد وزيرالخارجية سامح شكري عمق ومتانة العلاقات الاستراتجية بين مصر وقبرص في كافة المجالات والتنسيق بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزيرالخارجية اليوم الثلاثاء ونظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

وأشار شكري إلى حرص البلدين على تعزيز العلاقات والتواصل المستمر بين الرئيسين والعمل المستمر لتعزيز العلاقات.. قائلا :"إن العلاقات تطورت لتصبح علاقات استراتيجية حقيقية يراعى كل طرف مصالح الطرف الآخر".

وأضاف : أنه عقد ونظيره القبرصي مباحثات ثنائية أعقبها جلسة مشاورات موسعة بمشاركة وفدي البلدين..مشيرا إلى أن الجانبين ناقشا العلاقات التعاون الاستراتيجية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها وتحديد المجالات التي تحتاج للمزيد من المتابعة والتطلع إلى تحديد موعد اللجنة العليا المشتركة على مستوى الرئيسين.

وتابع وزير الخارجية : أن مصر وقبرص يجمعهما علاقات ثلاثية مع اليونان..معربا عن التطلع إلى تحديد موعد للقمة الثلاثية والإعداد الجيد لها..مؤكدا وجود رؤية مشتركة بين البلدين إزاء تحقيق الأمن والاستقرار فى شرق المتوسط والقضايا الإقلمية.

وأوضح شكري أنه تم اليوم التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بالعمالة المصرية في قبرص وهو ما يعكس العلاقات التي تربط بين البلدين والتكامل فيما بينهما. 

وأشار إلى أن المباحثات تركزت على الحرب في غزة والمطالبة بأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني ، والجهود المبذولة من قبل قبرص لتوفير المساعدات إلى القطاع عبر الوسائل الملاحية في دعم إضافي مع التقدير لأهمية المعابر البرية .. قائلا : "نحن ندعم كافة الجهود المبذولة في هذا الصدد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز