عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الاثنين .. عرض مسرحية "سحر الحياة" على مسرح نهاد صليحة

يشهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، يوم الاثنين المقبل الموافق ١٠ يونيو في تمام الثامنة والنصف مساءً، العرض المسرحي "سحر الحياة"، تأليف وإخراج نبيلة حسن.



 

تعد مسرحية "سحر الحياة" الأولى من نوعها حيث تجمع بين نخبة من النجوم ومجموعة من أبطال السرطان من السيدات والأطفال، كما أنها تندرج تحت فكرة مبادرة بالفن نهزم السرطان.   

 

وتدور فكرة العرض حول قصص حياة بطلات السرطان وتجربتهن مع المرض والتغيير الذي يحدث فى حياتهن أثناء المرض وبعد التعافى وإدراكهت بمعنى الحياة وتعايشهن مع التعليمات والممنوعات التي يجب أن يتبعنها.

كما يحكى عن الفكرة وراء ظهور إسورة ذراعي خط أحمر التي تعد بمثابة طوق أمان لمرضى السرطان، ويلقى الضوء على العديد من المبادرات المهمة، وهي "كارت الخدمات المتكاملة لدعم مرضى السرطان"، "صندوق دعم مرضى السرطان غير القادرين"، و"تجميد البويضات حق لأبطال السرطان".

 

كما يوضح العرض أن مرض سرطان الثدى لا يقتصر على النساء فقط، وإنما قد يحدث للرجال أيضا وفي نهاية العرض يظهر بصيص نور وأمل لكل أبطال وبطلات السرطان.

 

 

 

ويشارك في بطولة العرض من الفنانين محمد يونس، ميرنا وليد، عايدة فهمى، منير مكرم، لاشينا لاشين، هانى كمال، أحمد سلامة. 

ومجموعة من بطلات السرطان من بينهم: مها نور وشيماء زينهم وهند طلعت وصباح عيد ولمياء ووفاء محمود ويسر زكى، بالإضافة لبعض أطفال مرضى السرطان.

جدير بالذكر، أن مسرح نهاد صليحة، يقدم ورشا فنية وعروضا مسرحية وحفلات غنائية، وورشا تمثيلية، تحت رعاية مدير المسرح الدكتور محمود فؤاد صدقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز