عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. الناشطة مالالا يوسف تشارك في مسلسل كوميدي بريطاني

مالالا يوسف
مالالا يوسف

تستعد الناشطة الباكستانية الحاصلة على جائزة نوبل "مالالا يوسف" للظهور أول مرة كممثلة في المسلسل الكوميدي البريطاني "We Are Lad".



ووصفت صحيفة "ذا سينتينال" الهندية، الناطقة بالإنجليزية، مشاركة مالالا في المسلسل بكسر الصورة النمطية لها.

وتلعب مالالا، البالغة من العمر 26 عاما، دورا رائعا في حلقة بعنوان "مالالا جعلتني أفعل ذلك".

ويدور المسلسل حول عضوات فرقة موسيقية مسلمات يرغبن في تحقيق نجاح كبير في تلك الصناعة.

ولعبت الممثلة أنجانا فاسان دور فتاة تدعى أمينة، بينما قامت الفنانة سارة كاميلا إمبي بدور سايرا. كما لعب الفنانة جولييت معتمد دور عائشة.

ونشر صانعو المسلسل الكوميدي الملصق الأول لمالالا عبر الإنترنت وانتشر على الفور. وتظهر الصورة ملالا وهي ترتدي قبعة رعاة البقر وتركب حصانا.

وتحدثت الناشطة ملالا مؤخرا لمجلة فوغ عن ظهورها في المسلسل الكوميدي البريطاني، كاشفة أنها لم تتوقع أبدًا أن تشارك في مسلسل لكنها مستعدة لإظهار موهبتها الخفية.

وقالت مالالا وهى تضحك: "لأنني كنت أصور وأجلس على هذا الحصان لفترة طويلة، نسيت نوعا ما أن الأغنية تتحدث عني. عندما شاهدت الحلقة، مع الممثلين وطاقم العمل، كانت جميلة جدا لأنني تمكنت من رؤيتها كجزء من قصة ابنة سيدة تدعى بسمة تريد التحدث علنا عن التعليم الجيد. وهذا هو ما يدور حوله فيلم "ملالا جعلتني أفعل ذلك”.

تابعت: "لقد جعلني أشعر بالفخر حقا. وآمل أن نتمكن من الاستمرار في إلهام الفتيات والشابات ليؤمنن بأنفسهن وأن يصبحن صانعات للتغيير".

جدير بالذكر، أن مالالا يوسف أصبحت رمزاً عالمياً للكفاح من أجل تعليم الفتيات بعد إطلاق حركة طالبان الرصاص عليها في عام 2012 لمعارضتها القيود المفروضة على تعليم الإناث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز