عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هروب الإسماعيلاوية من ارتفاع درجات الحرارة إلى الشواطئ والحدائق

شواطئ الإسماعلية
شواطئ الإسماعلية

تشهد محافظة الإسماعيلية إحدى محافظات القناة الثلاث "الإسماعيلية –السويس- بورسعيد" صباح اليوم السبت الأول من شهر يونيو، ارتفاع شديد في درجات الحرارة عمل علي خروج جميع أهالي من المنازل، متجهين الي شواطيء الإسماعيلية المختلفة، وممارسة رياضة "السباحة " والاستمتاع بمياه البحر.



 

وفي ذلك أكد الحج محمد القماش مدير عام شاطئ الفيروز بالإسماعيلية، فقد شهد شاطئ الفيروز إقبالا كبيرا من قبل الزائرين بداية من ظهر اليوم السبت هاربين من درجات الحرارة المرتفعة لهذا اليوم، بإجمالي نسبة إشغال تصل الي 80%.

 

وأضاف مدير عام شاطئ الفيروز الي ذلك قائلا : استعداداً لفصل الصيف، تم الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بالمرافق وفرش الشاطئ بالرمال فضلا عن تنظيف المياه من الفضلات وورد النيل، واعمال الصيانة الخاصة بالكافيتريا، بالإضافة الي اعمال التنجيل وتقليم الأشجار ليكون الشاطئ جاهزا لاستقبال الزائرين خلال فصل الصيف.

 

كما ان قامت إدارة الشاطئ بالانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بالمرافق والتكييفات داخل الشاليهات ايضا وعمليات التنجيل وتقليم الأشجار.

وفي السياق ذاته يستظل البعض من  الاهالي بظلال الأشجار، هاربين من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، متجهين الي حدائق ومسطحات الإسماعيلية الخضراء، المنتشرة داخل مناطق وأحياء الإسماعيلية، والتي تعمل علي تلطيف وإعتدال الطقس بها طوال أيام العام، يفترشوا الظلال وامتعتهم من "الطعام والشراب" معهم رافضين العودة الى منازلهم والاستمتاع بالطبيعة والطقس المعتدل.

 

وبناء على ذلك تشهد حدائق “ نمرة 6- الدائري- محمد علي – الغابة “ وغيرها من الحدائق والمسطحات الخضراء إقبالا كبيرا وانتشار من الأهالي خاصة  اثناء الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والعمل علي تخفيف الأحمال حفاظا علي الأجهزة الكهربائية، وعلى رأسها مبردات الهواء “التكيف”.

 

كما أعلن المركز الإعلامي التابع لهيئة قناة السويس عن انتظام حركة عبور السفن داخل المجري الملاحي لقناة السويس والتزام المرشدين وربان السفن بتوجيهات وتعليمات الإبحار داخل المجري الملاحي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز