عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للإطمئنان علي فتره أقصي الإحتياجات

سويلم يتفقد حالة الري وتطهيرات الترع بمحافظتى الاسماعيلية والسويس

 



قام الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، صباح اليوم بزيارة لمحافظتى الاسماعيلية والسويس لتفقد حالة الرى وتطهيرات الترع بنطاق المحافظتين. وذلك في اطار الجولات الميدانية لمتابعة مشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات وللاطمئنان على حالة الرى خلال فترة أقصى الاحتياجات.

 

والتقى سويلم، بمحافظ السويس عبد المجيد صقر، الذي أعرب عن ترحيبه بزيارة السيد الوزير . وتفقد موقع كوبري السنوسي القديم الجارى إزالته على ترعة السويس، حيث وجه الدكتور سويلم بسرعة إزالة الخوازيق الخاصة بالكوبري القديم داخل القطاع المائي للترعة ، والتنسيق بين أجهزة الرى والمحافظة لإزالة كافة التراكمات من داخل القطاع المائي ورفع النواتج من على الجسر لعدم إعاقة الحركة المرورية على الطريق المجاور للترعة .

 

كما وجه بالتنسيق بين أجهزة الرى والمحافظة لتعريف المزارعين بجداول المناوبات وتطبيقها، ومتابعة أجهزة الرى لالتزام المزارعين بمواعيد المناوبات المقررة، مع التوجيه بإزالة أي وحدات رفع أو مواسير مخالفة على الترع، ومتابعة أجهزة الرى بالمحافظة لكافة الأراضى ذات التربة الرملية التي تروى بالغمر بالمخالفة وعمل محاضر مخالفة وتبديد مياه لهذه الأراضى .

 

ووجه الوزير، أيضا بالتنسيق الدائم بين اجهزة وزارتى الرى والإسكان والمحافظة فيما يخص مناسيب المياه أمام محطة مياه شرب السويس للتأكد من استيفاء المناسيب المطلوبة أمام المحطة .

 

وعقب ذلك، تفقد سويلم والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية موقف التطهيرات على ترعة الإسماعيلية، حيث وجه الدكتور سويلم بسرعة إنهاء كافة أعمال التطهيرات علي الترعة.

 

كما تم التطرق لموقف تجربة الاستفادة من ورد النيل من خلال استخدامه فى عمل سماد كمبوست، حيث وجه الدكتور سويلم بتقييم التجربة الجارى تنفيذها للنظر فى تكرارها حال نجاحها .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز