عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس الوزراء المجري: أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا

فيكتور أوربان
فيكتور أوربان

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أن أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا.



 

وقال أوربان لإذاعة "كوسوث": "كل أسبوع توجد علامات جديدة على أن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي يستعدان للعمل العسكري".

 

وأشار أوربان، إلى أن "الانخراط في الحرب لا يحدث في خطوة واحدة، هناك ثلاث مراحل، المناقشة والإعداد ثم الانخراط، ونحن الآن بصدد الانتهاء من المناقشة والبدء في مرحلة الإعداد، نحن على بعد خطوات من الانخراط"، بحسب موقع "روسيا اليوم".

 

ورأى أوربان، أن حدثين على الأقل وقعا خلال الأسبوع الماضي يشيران إلى أن أوروبا أصبحت متورطة بشكل كبير في الصراع الأوكراني، "أولا، المفاوضات الجارية بين فرنسا وأوكرانيا للسماح للمدربين العسكريين الفرنسيين بالذهاب إلى أوكرانيا لتدريب الجنود الأوكرانيين. ثانيا، مناقشة إمكانية استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف في العمق الروسي".

 

وأضاف أن "أوكرانيا تعتقد أنها تستطيع هزيمة روسيا، والدول الغربية تشعر بالأمان أكثر من دول خط المواجهة في أوروبا الوسطى والشرقية، هذا هو أهم سبب لعدم تصرفهم مثلنا، يريدون هزيمة روسيا، يريدون تحقيق النجاح العسكري بأي ثمن".

 

وأكد أن حكومته تعتزم بذل كل ما في وسعها لمنع البلاد من الانجرار إلى الصراع المسلح في أوكرانيا، مضيفا: "هذه ليست حربنا، ويجب ألا يعاني مواطنونا بسببها".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز