عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رصف 75 شارعًا ورفع كفاءة 13 طريقًا بأطوال 52كم ببنى سويف

رصف الطرق ببنى سويف
رصف الطرق ببنى سويف

تنفذ مديرية الطرق والنقل ببنى سويف برئاسة المهندس ناصر فراج مدير عام المديرية خطة رصف 75 شارعًا بأطوال 35 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءة 13 طريقًا بأطوال حوالي 17 كم. بمختلف مراكز المحافظة، خلال العام الجاري، بهدف تحسين شبكة الطرق لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل حركة المرور.



 

أوضح المهندس ناصر فراج في تقريره أنه تم الانتهاء من رصف الطريق الذي يربط بين عزبة بلبل والطريق الدائري بمدينة بني سويف، وهو محور هام شهد توسعة كبيرة لتحسين تدفق الحركة المرورية. فيما تستمر أعمال الرصف في العديد من الشوارع الأخرى بالمركز، حيث يتم التنفيذ تباعًا حسب توفير حصص البيتومين، وجارٍ رصف بعض الشوارع بمركز ناصر، منها طريق العجمي أحد المشاريع الرئيسية التي يتم العمل عليها حاليًا.

 

فيما تشهد 5طرق في مركز إهناسيا عمليات رفع كفاءة شاملة، بالإضافة إلى بناء حوائط ساندة للترع ورصف العديد من الشوارع. مما يسهم في رفع كفاءة البنية التحتية في المركز. وفي مركزي الفشن وسمسطا، أوشكت أعمال الرصف على الانتهاء، بما في ذلك طريق الشنطور بسمسطا، والعديد من الشوارع والطرق الأخرى. وفي مركز ببا، تم الانتهاء من رصف شارع الورد وشارع الري وشارع المشروع.

 

وأشار فراج إلى أنه تم دراسة وتنفيذ الحلول اللازمة لتخفيف الازدحام المروري في شارع بورسعيد بمدينة ببا، شملت إقامة  حوائط ساندة على ترعة الإبراهيمية بطول حوالي 1 كم وتوسعة الشارع ما بين 8 و9 أمتار، مما ساهم بشكل كبير في حل مشكلة الزحام في هذا الشارع الحيوي. كما تم عمل سور تجميلي وأعمال زخرفة ورصف لهذا المكان.

 

من جانبه أكد المحافظ هانى غنيم  أن العمل مستمر لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الطرق والنقل، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين ودعم التنمية الاقتصادية في المحافظة، مشيرًا إلى أن تحسين البنية التحتية للطرق أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى محافظة بني سويف لتحقيقها، وذلك من خلال تنفيذ خطة متكاملة تشمل العديد من المشاريع التي تهدف إلى تطوير شبكة الطرق وتخفيف الازدحام المروري في مختلف مراكز المحافظة.

وشدد المحافظ بضرورة الدفع بمنظومة العمل لتسريع معدلات الأداء؛ والانتهاء من كافة أعمال الرصف الجاري تنفيذها، مشددًا على أهمية مراجعة حالة الرصف ومطابقتها للمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الأمان والسلامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز