عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطل الدوري الأمريكي للمحترفين «NBA» خمس مرات في زيارة مفاجئة إلى مصر

سلة المحترفين
سلة المحترفين

في أول زيارة له إلى مصر، حضر رون هاربر، بطل الدوري الأمريكي للمحترفين (NBA) خمس مرات مع شيكاغو بولز ولوس أنجلوس ليكرز الحدث النهائي لـ” Jr. NBA League” بالمشاركة مع MAVEN Developments التي اختتمت مؤخرًا في غرب القاهرة في مجمع حسن مصطفى للرياضات بالقاهرة، حيث توجت الفرق الشبابية التي ارتدت زي جولدن ستيت ووريورز “فتيات” وميلوكي باكس “فتيان” بالبطولة في فئاتهم على التوالي.



 

حقق فريق ووريورز الفوز على فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 19-16، وتوجت مريم ابراهيم بجائزة أفضل لاعبة.

أما في نهائيات فئة البنين، فقد قاد عبد الله محمود سامي (أفضل لاعب) فريق باكز للفوز بنتيجة 27-22 على فريق ليكرز.

 

كانت المباريات النهائية تتويجا لموسم الدوري الذي انطلق في شهر أبريل، بعد سلسلة من الفعاليات التي أقيمت في شهر يناير، بما في ذلك معسكر JR. NBA، ومراسم الاختيار وأكاديمية المدربين؛ حيث جمعت هذه الأحداث أكثر من 200 مشارك شاب تحت سن 16 عامًا من 18 فريقًا للبنين والبنات عبر القاهرة. ومحاكاةً للدوري الأمريكي للمحترفين، تم تقسيم فرق الدوري إلى مؤتمرين، المؤتمر الشرقي والمؤتمر الغربي، حيث ارتدى كل فريق زي فريق من دوري الامريكي للمحترفين.

 

هذه المبادرة هي جزء من تعاون NBA Africa متعدد الأعوام مع شركة تطوير العقارات MAVEN Developments والتي تهدف إلى تطوير كرة السلة على مستوى القاعدة الشعبية في مصر.

 

برنامجJr. NBA هو برنامج المشاركة العالمي لكرة السلة للشباب من البنين والبنات، يعلّم المهارات الأساسية بالإضافة إلى القيم الأساسية للعبة على مستوى القاعدة الشعبية في محاولة للمساعدة في تنمية وتحسين تجربة كرة السلة للشباب للاعبين والمدربين والأهالي. لقد وصلت برامج رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين للشباب (Jr. NBA) بشكل مباشر إلى أكثر من 170.000 شاب في 19 دولة أفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز