عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير سيارات: مشروع التاكسي الكهربائي بالعاصمة الإدارية دفعة كبرى للأمام

السيارات الكهربائية ـ روزا أوتو
السيارات الكهربائية ـ روزا أوتو

قال توني لطيف، عضو لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات في غرفة القاهرة التجارية، أن تجربة التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة مشروع مميز للغاية، ويشجع المزيد من المواطنين على امتلاك السيارات الكهربائية.



التاكسي الكهربائي خطوة على طريق التحول الأخضر 

وأوضح لطيف في تصريح خاص لـ«روزا أوتو» أن ضخ المزيد من السيارات الكهربائية يتماشى مع خطة الدولة للتحول الأخضر، كما أن السيارات الكهربائية لاتحتاج صيانة دورية مثل السيارة التي تعمل بالبنزين، ومصروفات تشغيلها أقل بنحو 70 %.

وأشار خبير السيارات إلى أن استعدادت الدولة بالبنية التحتية المجهزة للسيارات الكهربائية تسير بمعدلات مرتفعة، وتشهد تطورات متسارعة للغاية، مضيفا: بالأرقام العام الماضي كان إجمالي نقاط الشحن في مصر كلها حوالي 400 نقطة، لكن الآن بلغت 1300، كل شهر يضاف نحو 6 محطات.

وأضاف لطيف: منذ عامين كان يعمل في مصر شركة واحدة فقط تتولى إنشاء وتشغيل محطات الشحن، الآن يوجد في مصر 4 شركات، مؤكدا أن مصر سبقت بلدان عربية كثيرة كانت متقدمة للغاية في السيارات الكهربائية وسبقت مصر في جلب التجربة، وذلك بفضل اهتمام القيادة السياسية، والرئيس السيسي بشكل شخصي بالتحول نحو الطاقة النظيفة.

أهمية التوسع في محطات شحن السيارات الكهربائية

وطالب عضو لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات الدولة بالتوسع في إنشاء نقاط الشحن من خلال إتاحتها للأفراد كما حدث في الأردن على سبيل المثال، مؤكدا أن هذه الخطوة من شأنها تسريح وتيرة التحول نحو الطاقة النظيفة.

كانت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة النقل أعلنت عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية “تاكسي العاصمة”، وذلك تحت إشراف وزارة النقل، والتي تتضمن في مرحلتها الأولي 10 سيارات لخدمة المواطنين والمترددين على المدينة من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز