عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لعبت دورا رئيسيا في الحرب العالمية الثانية ضد اليابان

عاجل.. العثور على غواصة بعد ٨٠ عامًا من اختفائها

سام ديلي قائد الغواصة هاردر
سام ديلي قائد الغواصة هاردر

كشفت شبكة "فوكس نيوز" عن العثور على حطام الغواصة الأمريكية التي "أغرقت معظم السفن الحربية اليابانية" خلال الحرب العالمية الثانية في بحر الصين الجنوبي، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف الغواصة الأمريكية يو إس إس هاردر التي اختفت عام 1944 على عمق أكثر من 3000 تحت السطح بالقرب من جزيرة لوزون الفلبينية.



 

 

 
 

اختفت يوم ٢٤ أغسطس ١٩٤٤

وأشارت فوكس نيوز إلى أنه تم اكتشاف السفينة يو إس إس هاردر، التي اختفت في 24 أغسطس 1944، وعلى متنها 79 بحارًا، قبالة جزيرة لوزون في الفلبين بمساعدة البيانات التي قدمها تيم تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة Tiburon Subsea ومشروع Lost 52، وفقًا لـ قيادة التاريخ البحري والتراث "NHHC". 

 

 قال مدير NHHC صامويل جيه كوكس، وهو أميرال متقاعد بالبحرية الأمريكية، في بيان: "نحن ممتنون لأن Lost 52 منحتنا الفرصة لتكريم شجاعة طاقم الغواصة Hit 'em HARDER' التي أغرقت معظم السفن الحربية اليابانية - في هجمات جريئة بشكل خاص - تحت قيادة قائدها الأسطوري، سام ديلي.

 

وقالت قيادة التاريخ البحري والتراث "NHHC": من إن حطام السفينة يو إس إس هاردر "استقر على عمق أكثر من 3000 قدم" و"استقر في وضع مستقيم على عارضة الغواصة التي تبدو سليمة نسبيًا باستثناء الضرر الناجم عن الشحنة العميقة في الخلف لبرج المخادع". 

 

 

وقال تايلور لشبكة فوكس نيوز ديجيتال إن عملية العثور على السفينة USS Harder تضمنت "البحث الأرشيفي وتطبيق العديد من الروبوتات المستقلة لتغطية مساحات واسعة من البحث بكفاءة".

 

وقامت الغواصة، التي دخلت الخدمة في ديسمبر 1942، بست دوريات حربية قبل غرقها. 

 

 

 

وفي دوريتها الخامسة، التي وصفتها NHHC بأنها "الأكثر نجاحًا"، استهدفت مدمرات يابانية "بإغراق ثلاث منها وإحداث أضرار جسيمة أو تدمير مدمرتين أخريين في أربعة أيام". 

 

خلال دوريتها الأخيرة، هاجمت الغواصة ودمرت ثلاث سفن مرافقة قبالة مقاطعة باتان الفلبينية، بمساعدة زميلتها الغواصة يو إس إس هادو. 

وكشفت السجلات اليابانية لاحقًا أن هاردر أطلق ثلاثة طوربيدات على CD-22"، وهي سفينة مرافقة أخرى في المنطقة، في 24 أغسطس 1944، وفقًا لـ NHHC. 

وأضافت أن "السفينة اليابانية أفلتت من الطوربيدات وبدأت سلسلة من الهجمات بالقنابل العميقة، حيث أدى الهجوم العميق الخامس إلى إغراق هاردر وطاقمها". 

بعد خدمتها في الحرب العالمية الثانية، حصلت الغواصة USS Harder على استشهاد الوحدة الرئاسية وستة نجوم معركة، حسبما تقول "NHHC". 

وجاء في البيان أيضًا أن "القائد ديلي حصل بعد وفاته على وسام الشرف لمساهمته البارزة في المجهود الحربي في دورية هاردر الخامسة".

 "شملت جوائز ديلي الأخرى وسام Navy Cross "سبتمبر 1943" لدورية هاردر الحربية الأولى؛ ونجمة ذهبية بدلاً من Navy Cross الثانية "نوفمبر 1943" للدورية الحربية الثانية؛ ونجمة ذهبية ثانية بدلاً من Navy Cross الثالثة "فبراير 1943-. 1944" لدورية الحرب الثالثة؛ وسام الخدمة المميزة "يوليو 1944"؛ والنجمة الذهبية الثالثة بدلاً من الصليب البحري الرابع "يوليو 1944" للدورية الحربية الرابعة؛ والنجمة الفضية "بعد وفاته، أكتوبر 1948" للحرب السادسة؛ دورية."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز