عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بأسوان داخل 61 لجنة

انطلقت اليوم بمحافظة أسوان، امتحانات الدبلومات الفنية "دور أول" للعام الدراسي 2024/2023.



 

وأكد المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 15 ألفًا و433 طالبًا وطالبة بأنظمة التقدم (ثلاث سنوات- خمس سنوات- تعليم وتدريب مزدوج- إعداد مهني) موزعين على 61 لجنة بواقع (39 لجنة صناعي- 15 لجنة تجاري- 5 لجان زراعي- لجنتين فندقي) بنحو (20 لجنة بإدارة أسوان التعليمية- 4 لجان بإدارة دراو التعليمية- 6 لجان بإدارة نصر النوبة التعليمية- 13 لجنة بإدارة كوم امبو التعليمية- 18 لجنة بإدارة إدفو التعليمية).
 
 
 
وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم تشكيل العديد من لجان المتابعة خلال الفترة الماضية للمرور على (اللجان والمعامل والورش والاستراحات ومراكز التوزيع) بجميع الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب، والمعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.
 
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال النظافة والفرش لجميع الاستراحات المخصصة للمعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات والبالغ عددها 30 استراحة بواقع (22 استراحة رجال- 8 استراحات سيدات). وتم إمدادها بكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة والتي تضمن إقامة كريمة للمنتدبين. كما تم تجهيز مركز توزيع الأسئلة الذي تعمل بقوة 6 خطوط توزيع، وتم كذلك تجهيز السيارات المخصصة لنقل الكراسات الامتحانية. 
 
 
متابعًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات يوميًا وذلك برئاسته شخصيًا.
 
 
وتابع الرشيدي أن المديرية وقعت بروتوكولات تعاون مع مديريات وهيئات (الصحة- الإسعاف- التأمين الصحي- الكهرباء- المياه- التموين- الأمن- الحماية المدنية) كل في مجاله للمعاونة في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية.
 
 
مشيرًا إلى التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، والتصدي لمحاولات الغش بكل حزم دون إرهاب للطلاب، والالتزام بالبنود التي وردت في الكتاب الدوري المنظم لذلك.
 
 
يذكر أن الامتحانات "التحريرية" للدبلومات الفنية تنتهي الخميس الموافق 6 يونيو المقبل، على أن يعقبها الامتحانات "العملية والمعملية واستكمال التقييم النهائي لنظام الجدارات"، والتي تبدأ السبت الموافق 8 يونيو وتنتهي الخميس الموافق 27 يونيو، على أن تتوقف الامتحانات خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز