عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حفاظا على المال العام وتأكيدا لهيبة الدولة

سكرتير مساعد البحيرة يوجه بسرعة الإنجاز في ملف تقنين الأراضي وتذليل المعوقات

اجتماع السكرتير العام المساعد لبحث ملف تقنين الأراضى بالبحيرة
اجتماع السكرتير العام المساعد لبحث ملف تقنين الأراضى بالبحيرة

شدد كامل غطاس، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة على تكثيف وتسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراضي الدولة، والعمل على توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مع حث وتشجيع المواطنين على سرعة إنهاء واستكمال باقي إجراءات التقنين.



 

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع- نائب محافظ البحيرة، وضمن جهود المحافظة بتكثيف كافة الأعمال الخاصة بتقنين الأراضي المملوكة للدولة بمدن ومراكز المحافظة، وذلك للحفاظ على حق الشعب وتأكيدًا لهيبة الدولة.

وكان كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، قد عقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعمل علي رفع معدلات الأداء فيما يخص تحرير العقود للمواطنين، وذلك بحضور م/ شيماء سعد حربى- مدير منظومة الأملاك بالمحافظة ومسؤولى إدارات الأملاك بالوحدات المحلية والجهات التنفيذية. وأكد السكرتير العام المساعد خلال الاجتماع أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كافة العقبات لإعادة حق الدولة كاملًا، تماشياً مع ما تشهده البلاد حالياً من إصلاح فى شتى المجالات لتحقيق الصالح العام للمواطنين والسعي بالبناء والتنمية لمستقبل أفضل.

ووجه غطاس رؤساء إدارات الاملاك بالوحدات المحلية بسرعة إنهاء كافة حالات التعاقدات بالوحدات المحلية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المتأخرين عن السداد مع حصر جميع حالات التعدي المشتركة مع الولايات الأخرى والمقدم عنها طلبات.

وطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإزالة الفوريه لجميع حالات التعدي على أراضى أملاك الدولة بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالاضافة الى مراجعة موقف التقنين وإنهاء كافة الملفات وإعادة عرضها؛ ليكون السعر شامل حق الإنتفاع مع استكمال التحصيل واتخاذ إجراءات الحجز الإداري والإجراءات القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز