عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عددها الجديد..

"المصور" تفتح ملف "السياحة الصحية".. وتناقش أيام إيران الصعبة

تقدم مجلة المصور وجبة صحفية دسمة في عددها الجديد، يأتى في مقدمتها ملف السياحة الصحية كواحد من أهم مصادر العملة الصعبة بلا مزيد من الأعباء المالية على الموازنة العامة للدولة، حيث تتمتع مصر بالعديد من مناطق الاستسقاء البيئ من جنوب سيناء إلى مطروح وغيرهما من المحافظات، إلى جانب وجود عدد كبير من المنشآت الصحية بعد تطوير هذه المنظومة، فى ظل تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وتوافر الخدمات العلاجية وفقا للمعايير العالمية بأسعار تنافسية مقارنة بدول أخرى، مما يرجح كفة مصر فى الحصول على حصة معتبرة من حجم السياحة الصحية الذي يقدر بنحو 115 مليار دولار سنويا، ويصل متوسط أنفاق الزائر فيها 20 ضعف السائح التقليدى، مما يتطلب وجود كيان محدد الاختصاصات والصلاحيات لإدارة ملف السياحة العلاجية.



 

كما ناقشت "المصور" تفاصيل الأيام الصعبة على الإيرانيين بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسى، وسيناريوهات ترتيب البيت خلال 50 يوما، إلى جانب التطرق إلى مواقف أمريكا والاتحاد الأوربي وإسرائيل ردا على هذا الحادث الأليم، وهل تورطت واشنطن وتل أبيب فى أرتكابه؟.

 

وعلى صفحات ملحق المصور الاقتصادي رصدت المجلة رحلة تعافى الجنيه المصري، وتوقعات الخبراء إنخفاض الدولار لأقل مستوياته في الشهر القادم، مع عدة قصص خبرية ومقالات مختلفة. 

وفى قسم المصور الرياضى.

 أفردت المجلة مساحة كبيرة لفوز نادى الزمالك بالكونفيدرالية، مع حوار لحارس المرمى محمد عواد الذي توقع فوز النادى الأهلى على الترجى، ومقابلة الزملك فى السوبر الأفريقي.

كما يشمل العدد مجموعة من المقالات لكبار الكتاب، وتناولت مقالاتهم الشأن المصري الداخلى، وما يحيط بمصر من صراعات خارجية.

 

وفي إطار التنوع الذي تنتهجه مجلة المصور لتلبية جميع رغبات القراء قدمت في عددها الكثير من الحوارات والتحقيقات الصحفية في الفن والثقافة وغيرهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز