عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ورش فنية لصناعة المشغولات اليدوية من الجلود والخوص لفتيات مرسي علم

اختتمت فعاليات ورشة مشغولات يدوية جلود وخوص في إطار خطة نادي الفتاة والمرأة  بمركز شباب عرب صالح بمدينة مرسى علم، والتي شهدت مشاركة 7 فتيات متحمسات وموهوبات.



 

تهدف هذه الورشة الإبداعية إلى تعزيز مهارات الفتيات في صناعة المشغولات اليدوية من الجلود والخوص، وتشجيعهن على الاستفادة من مواهبهن وتطويرها في مجال الحرف اليدوية.

تضمنت الورشة جلسات تعليمية مكثفة حول تقنيات صناعة المشغولات اليدوية، حيث تعلمت الفتيات كيفية قص وتشكيل الجلود والخوص، وكيفية تطبيق الخياطة والتطريز عليها. كما تعرفن على أدوات الحرف والتقنيات المبتكرة لتزيين المنتجات النهائية.

تم توفير جميع المواد والأدوات اللازمة للفتيات، بما في ذلك أنماط ونماذج للمشغولات الجاهزة للإلهام والمساعدة في عملية الإبداع. وكانت المدربة المتخصصة متواجدة طوال الورشة لتوجيه الفتيات وتقديم المشورة والمساعدة الفنية.

تعد هذه الورشة فرصة قيمة للفتيات لاكتشاف مواهبهن وتنميتها، وتعزيز الثقة في قدراتهن الفنية والإبداعية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الورشة على تعزيز التواصل والتعاون بين الفتيات، حيث تتشاركن الأفكار والتجارب وتتعاونن في إنتاج المشغولات الجماعية.

تأتي هذه الورشة كجزء من جهود نادي الفتاة والمرأة بمركز شباب عرب صالح لتوفير بيئة داعمة وتنمية للمرأة والفتاة في المجتمع. ومن المتوقع أن تستمر هذه الورشات والأنشطة المشابهة في المستقبل، بهدف تعزيز المهارات والقدرات الإبداعية للفتيات وتعزيز دورهن في المجتمع.

جاء تنفيذ الورشة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وبتوجيهات فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وإشراف إيهاب طه وكيل المديرية للشباب ونادية ابراهيم السيد مدير الإدارة العامة لتنمية الشباب وسامية أحمد محمد منسق أندية الفتاة بالمديرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز