عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

بالصور.. بحضور دولى.. انطلاق فعاليات الألعاب الوطنية الشتوية للأوليمبياد الخاص

انطلاق فعاليات الألعاب الوطنية الشتوية للأوليمبياد الخاص
انطلاق فعاليات الألعاب الوطنية الشتوية للأوليمبياد الخاص

شهدت الصالة المغطاة سكاي مصر بمول مصر فعاليات الألعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري لعام 2024 في مسابقات الرياضات الشتوية الجري علي الجليد والتزلج علي الجليد والتزلج الألبي.



 

حضر حفل افتتاح الألعاب عدد من الشخصيات المهمة في مقدمتهم الوزير المهندس هاني محمود، رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري، واللواء السيد شفيق، الأمين العام، وأعضاء مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري، والمهندس ماجد سامي والأستاذ محمد عادل سري والدكتور باسم تهامي، المدير الوطني، ونائبه عمرو الطحاوي ومحمد العتري، المدير التنفيذي لشركة الفطيم للترفيه.

 

كما حرصت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي على التواجد في فعاليات الألعاب الوطنية الشتوية فحضر كل من الدكتور عماد محيي الدين، مدير قطاع الرياضة والتدريب، والدكتور شريف الفولي، مدير قطاع الألعاب والمسابقات، والأستاذ محمد الشحات، المستشار الإعلامي، كما تواجد في فعاليات اليوم الكابتن نور خطاب خبير اللياقة البدنية والأستاذ الدكتور علاء بلبع، عميد كلية العلاج الطبيعي.

 

وحضر وفد من وزارة الشباب والرياضة الدكتور عمرو حداد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور أحمد حسان، مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

 

خلال كلمته عبر المهندس هاني محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصري، عن سعادته بتواجد هذا الكم الكبير من اللاعبين من 10 محافظات ليتنافسوا في الرياضات الشتوية والتي تقام لأول مرة في مصر علي الجليد، مشيرًا إلي أن مصر ستصبح في القريب العاجل قبلة لكل برامج الأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ليس بها جليد أو أماكن مجهزة.

 

فيما أرسل الدكتور عماد محيي الدين، مدير قطاع  الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التحيات نيابة عن المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، معربا عن فخره واعتزازه بإقامة برنامج الأولمبياد الخاص المصري لأول ألعاب وطنية شتوية علي مستوي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفا أن برنامج الأولمبياد الخاص المصري يسير بخطي ثابتة متقدمة نحو التميز في البرامج والمبادرات التي يقدمها في أنشطته طوال العام.

 

من جانبه، عبر محمد العتري، المدير التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للترفيه، عن سعادته باستضافة سكي مصر لفعاليات الألعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري، مشيرًا إلي أن هذا هو بداية التعاون في مصر لنشر ثقافة الرياضات الشتوية بين لاعبي الأولمبياد الخاص في مصر وتعظيمًا لفكرة الشمول والدمج المجتمعي لهم في كل المجالات من خلال الفرص التي تقدمها شركة ماجد الفطيم للترفيه لهم.

 

وقد اشتمل اليوم علي حفل افتتاح وفقا لقواعد وسياسة الأولمبياد الخاص بدخول طابور عرض الإعلام مصر والأولمبياد الخاص المصري وسكي مصر وطابور عرض الهيئات واللاعبين المشاركين عقبها عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية تلها كلمات من كبار الشخصيات وعقبها إلقاء قسم اللاعبين واللاعب عبدالله أحمد والأذن ببدء وانطلاق المسابقات بشكل رسمي وعرض لشعلة الألعاب الوطنية حملها اللاعب أنطون ماجد ونورهان محمد لتنصرف بعدها طابور العرض وتبدأ عملية الإحماء وانطلاق المسابقات.

وعقب حفل الافتتاح شهد اليوم توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين الأولمبياد الخاص المصري وشركة ماجد الفطيم للترفيه حول مجالات التدريب وإعداد اللاعبين واستضافة المسابقات الرسمية الوطنية كل عام واختيار أعضاء المنتخبات المصرية في الرياضات الشتوية وأعدادهم للمشاركة في الألعاب العالمية الشتوية التي تقام كل أربع سنوات.

 

وقد اختتم اليوم بتتويج اللاعبين المشاركين في اليوم، وإجراء قرعة علنية بين أوائل الفائزين في الرياضات الشتوية المختلفة لاختيار أعضاء المنتخب المصري في تلك الرياضات ليكونوا نواة للمشاركة في الألعاب الإقليمية والعالمية الشتوية والتي ينظمها الأولمبياد الخاص وفقا للأجندة الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز