عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتوعية الحجاج والمعتمرين

غرفة شركات السياحة تبدأ التجهيز لتنفيذ التعاون مع "الإفتاء"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأت غرفة شركات السياحة التجهيز والتنسيق لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه مع مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، خلال اللقاء الأخير، مع كل من رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي ناصر تركي، ورئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أحمد إبراهيم، بحضور كبار مسؤولي دار الإفتاء، وما تضمنه من مقترحات وقرارات لتوفير أكبر قدر من التوعية الدينية للحجاج والمعتمرين المصريين والإجابة عن كافة استفساراتهم وأسئلتهم حول المناسك ومنع أي ارتباك لديهم.



وأشاد مسؤولو السياحة، بحسب بيان للغرفة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون الكبير الذي أبداه المفتي واستجابته لطلبات القطاع السياحي، ومبادرته بتوفير كافة أشكال التوعية للحجاج خلال موسم الحج وكذلك للمعتمرين طوال العام، ومن المنتظر أن يبدأ تنفيذ هذا التعاون وزيادة جرعة التوعية خلال موسم الحج الذي سينطلق خلال أيام.

وكان اللقاء قد شهد الاتفاق على توفير عدد من الدعاة يرافقون الحجاج هذا العام خاصة في برامج الحج الاقتصادي والبري، بحيث يتواجد هؤلاء العلماء في أماكن إقامة هؤلاء الحجاج، وكذلك مخيماتهم في منى وعرفات للإجابة على كافة تساؤلاتهم، وعقد عدة ندوات ومحاضرات طوال الرحلة لتوعية الحجاج بصحيح مناسكهم.

وتم الاتفاق على توفير مواد فيلمية من دار الإفتاء تتضمن شرحا لمناسك الحج والعمرة والإجابة على كافة تساؤلات الحجاج والمتعمرين، وبث تلك المواد بصالات سفر الحجاج بالمطارات وكذلك في أماكن إقامتهم بمكة والمدينة والمشاعر المقدسة، وتم الاتفاق كذلك على عمل بث مباشر على صفحات دار الإفتاء المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي طوال أيام الحج خاصة يوم عرفة وأيام التشريق للشرح وتلقى أسئلة الحجاج والإجابة عليها.

كما تم الاتفاق كذلك على البدء في وضع خطة مشتركة بين الجانبين لتوفير وسائل توعية متعددة طوال رحلات العمرة بدءا من الموسم الجديد وإعداد برامج توعوية خصيصا للحج والعمرة وبثها بالمحطات والإذاعات المختلفة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المنتظر إعداد مذكرة تفاهم بين الطرفين في أقرب وقت؛ لتوفير أفضل سبل التوعوية للحجاج والمعتمرين المصريين والاستعانة بالمكانة العالمية والدينية والفقهية لدار الإفتاء وعلمائها الأجلاء في توعية الحجاج والمعتمرين بصحيح مناسكهم وإزالة أي لبث أو جدل أو غموض لديهم فيما يخص مناسك الحج والعمرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز