عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عدة قتلى وأكثر من مليون شخص يعيشون في الظلام

عاجل.. ليلة غضب الطبيعة في هيوستن (صور)

أرشيفية
أرشيفية

شهد شرق ولاية تكساس الأمريكية، عواصف رعدية شديدة في رابع أكبر مدينة في البلاد ليلة الخميس صباح اليوم الجمعة، مما تسبب في مقتل أربعة أشخاص على الأقل وترك أكثر من مليون عميل بدون كهرباء.



 

 

 

تحذيرات من الإعصار لمترو هيوستن

 

أصدر مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية، عدة تحذيرات من الإعصار لمترو هيوستن، ولكن بحلول الوقت الذي انقشعت فيه العواصف، يُعتقد أن الرياح القوية هي التي تسببت في معظم الأضرار. 

 

وأسقطت الرياح التي قُدرت سرعتها بأكثر من 70 ميلاً في الساعة الأشجار وحطمت نوافذ المباني الشاهقة وتسببت في انهيار أبراج النقل التي تحمل خطوط الكهرباء. وشجع مكتب عمدة مقاطعة هاريس الجميع على الابتعاد عن الطرق حيث أغلقت الأشجار الشوارع، مع ارتفاع معدلات انقطاع التيار الكهربائي إلى أكثر من 800 ألف في مترو هيوستن.

 

 

وأفاد موقع “PowertOuage.us” أن المقاطعات المجاورة كانت تتعامل أيضًا مع انقطاع التيار الكهربائي، مما أدى إلى إرسال حصيلة الولاية إلى أكثر من مليون عميل.

 

وقال عمدة هيوستن جون وايتمير إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا بسبب العاصفة وإنه يجري طلب معدات من الحكومة اليدالية للمساعدة في إزالة الاضرار الناجمة عن العاصفة.

 

وقال المسؤولون إن العديد من الضحايا كانوا نتيجة سقوط الأشجار أثناء الرياح التي من المحتمل أن تصل سرعتها إلى أكثر من 100 ميل في الساعة.

وقال أحد عملاء الفندق لـ"FOX Weather”: “لقد انفجر سقف فندق حياة ريجنسي في وسط المدينة، وتساقطت الأمطار والحطام على الردهة”، وقال إن الموظفين يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على سلامة الناس وبعيدًا عن الأنقاض.

 

وبدا أيضًا أن النوافذ قد تحطمت في مباني أخرى بوسط المدينة، بما في ذلك المنطقة المحيطة بويلز فارجو بلازا.

وأجبر الزجاج المكسور والحطام قادة المدينة على تشجيع العمال على البقاء في منازلهم يوم الجمعة وتجنب منطقة وسط المدينة.

في مكان قريب مينيت ميد بارك، شوهدت الرياح والمياه تتسرب إلى المبنى، ولكن لا يبدو أن الطقس القاسي يؤثر على لعب لعبة البيسبول أستروس. قال وايتمير: "الأمر كله على سطح السفينة الليلة.. وسط المدينة في حالة من الفوضى، لذا ابقَ في المنزل الليلة وغدًا".

ووصف السكان المحليون تأثيرات العاصفة بأنها تشبه الإعصار على الرغم من استمرار الطقس القاسي لمدة أقل من ساعة.

تم أيضًا إصدار توقف أرضي في مطار بوش الدولي ومطار هيوستن ويليام بي هوبي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأغلقت منطقة هيوستن التعليمية جميع المدارس العامة اليوم الجمعة وقالت إنها ستعيد فتحها يوم الاثنين.

 

كان من المتوقع أن تتحول العواصف الرعدية الخطيرة إلى تهديد بالفيضانات خلال ساعات الليل حيث كان من المتوقع أن تتلقى الأراضي المشبعة بالفعل 2-5 بوصات إضافية من الأمطار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز