عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفارة الأمريكية تعلن عن زيارة "فرقة هارلم" الاستعراضية لكرة السلة لمصر نهاية مايو المقبل

خلال المؤتمر الصحفي بالمركز الأمريكي بالإسكندرية
خلال المؤتمر الصحفي بالمركز الأمريكي بالإسكندرية

أعلن الوزير المفوض للشؤون الثقافية والإعلامية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة "روبن هاروتيونيان"، خلال لقائه بمؤتمر صحفي بالمركز الأمريكي بالإسكندرية أن "فرقة هارلم" العالمية الاستعرضية لكرة السلة، ستتواجد بمصر والإسكندرية في نهاية مايو وحتى بداية شهر يونيو المقبل.



 

وأشار إلى أن مصر هي البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي اختاره لتقدم عروض به بالمجان، لما لمصر من دور قيادي رائد بالمنطقة وأيضا في إطار حرص السفارة الأمريكية على تعزيز ودمج التبادل الثقافي والفني والرياضي وهو من دواعي الفخر .

 

وأكد أن تلك الفرقة لها تاريخ ثقافي وفني ورياضي مميز، حيث إنها بدأت منذ ٩٨ عاما وهي فرقه أفريقيا أمريكيا ولم يكن مسموحا في تلك الفترة بأن يكون للأفارقة دور في أي نشاط رياضي أمريكي، لافتا إلى أن الفرقة حرصت على انضمام أفضل العناصر لها وحرصت على أن تكون فرقة استعراضية وليست فقط رياضية للمنافسة.

 

وقد أسهمت تلك الفرقة في تغيير الفكر الأمريكي، لافتا أنه من الممكن أن تتبنى الفرقه مواهب مصرية، حيث يوجد ما يسمى بالممر السحري، وذلك سيكون  قبل العروض هو يتيح الفرصة للاعبي الباسكت الصغار التفاعل عن قرب مع الفرقه مما يمكن من انضمام لاعبين مصريين لها.

وأكد أن تواجد الفرقة الأمريكية بالقاهرة يدعم السياحة الأمريكية لمصر ويرسخ لها.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز