عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تزايد مستمر في كميات القمح الموردة

توريد 188 ألف طن قمح محلى مطابق للمواصفات لشون وصوامع وهناجر البحيرة

وكيل وزارة التموين ولجنة لمتابعة أعمال توريد القمح بالبحيرة
وكيل وزارة التموين ولجنة لمتابعة أعمال توريد القمح بالبحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة تواصل الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة في استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد 2024م مشيراً إلى توريد 188 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم بجميع المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.



 

وأضافت بأن الدولة لا تدخر جهداً للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدا مستمرافي كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام .

ومن جانبه أشار محمد عبدالعال - مدير مديرية التموين بالبحيرة إلى متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد أول بأول للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا .

ولفت إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضى وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل من خلال تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز