عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيفلين متى: دعم مصر دعوى جنوب أفريقيا يعكس تأييدها الكامل للقضية الفلسطينية

النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

أشادت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إعلان مصر رسميا دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيرة إلى أن هذا القرار يعكس تأييد مصر الكامل للقضية الفلسطينية على مر التاريخ.



 

وأشارت متى، في بيان صحفى لها، إلى أن دعم مصر لدعوى جنوب أفريقيا جاء كرد فعل على استمرار العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة والإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى الأعزل ، وسط صمت المجتمع الدولى على جرائم الاحتلال الإسرائيلى دون رادع لإسرائيل على جرائمها ضد الإنسانية فى قطاع غزة.

 

ودعت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى ضرورة وجود اتفاق بين مصر وجنوب أفريقيا لرصد كل جرائم الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة وتقديمها بالأدلة والوثائق إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ قرار من شأنه إيقاف اله الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومحاسبة مجرمى الاحتلال الإسرائيلى المتورطين فى الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

 

وطالبت كل دول العالم بضرورة الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أسوة بمصر لكى يشكلوا قوة ضغط على إسرائيل لإصدار حكم من محكمة العدل الدولية من شأنه الانتصار لأرواح الشهداء من الفلسطينيين الأبرياء وردع كل الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، والتي تتنافى مع كافة المواثيق الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز