عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عيد عبدالهادي: لجنة المشروعات الصغيرة بالحرية المصري تطلق المرحلة الثانية من مبادرة "اتعلميها سهلة"

أعلن د. عيد عبدالهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، ومؤسس مبادرة "اتعلميها سهله"، عن انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، لتأهيل المرأة المعيلة لسوق العمل، قائلا: "إنه يتم تنسيق المبادرة مع إحدى الجمعيات الأهلية جمعية "آفاق الخير للتنمية"، ويأتي فى إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة بين الحزب ومؤسسات المجتمع المدني والتعاون المشترك بما يخدم مصلحة الفضلي للمواطن".



وأضاف عبد الهادي، أن مبادرة " اتعلميها سهلة" مقسمة لمراحل مختلفة بداية من المحاضرات النظرية ويتخللها الجانب العملي، ويعقبها معرض لمنتجات المتدربات، منوها ان المبادرة ضمن أنشطة لجنة المشروعات الصغيرة والتي كانت أعلنت عن اطلاق برنامج التدريب الصيفي، ويستهدف توعية الشباب بأهمية المشروعات الصغيرة وإدارتها بشكل يسهم فى زيادة عجلة الانتاج، والقضاء على معدلات البطالة.

 

وقالت الدكتورة رشا خميس المنسق العام لمبادرة "اتعلميها سهلة"، إن المرحلة الثانية استهدفت عقد دورات تدريبية مكثفة في الصناعات والحرف اليدوية، وأعمال الخياطة والتطريز، من خلال برامج تدريبية وتحت إشراف متخصصين في مجالات التدريب المختلفة، مضيفة أن المبادرة تأتي فى إطار رؤية الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي نحو مساندة المرأة المعلية وكيفية إنشاء مشروع خاص بها يُجلب لها دخل ومساندتها فى مواجهة التحديات الاقتصادية.

 

فيما أشار المهندس سامح النمر المنسق الإعلامي للمبادرة، إن المبادرة بمراحلها الأولي والثانية تستهدف إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل ومشاركة المنتجات فى الأسواق والمعارض المتخصصة، التي تطلقها مؤسسات الدولة، موضحا أنه سيتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لمشاركة المتدربات بمنتجاتهم فى معارض الوزارة المختلفة لعرض منتجات المرأة المصرية.

 

وقالت آية وجيه المنسق الإداري للمبادرة، إن المبادرة تلقت مشاركة العديد من السيدات، وذلك من خلال التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية التي اطلقتها المبادرة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تدريب ما يقرب من ٣٠ سيدة فى المرحلة الأولى وكذلك ما يقرب من ٥٠ سيدة فى المرحلة الثانية.

 

وقالت وسام عبدالسلام المنسق المالي للمبادرة، إن المبادرة تسهم في ايجاد فرص عمل جديدة وبصور مختلفة، وإعطاء دفعة قوية للسيدات والشباب وتحفيزهم لإقامة مشروعات خاصة بهم تسهم في تقوية الاقتصاد المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز