عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قناة إسرائيلية: استقالة مسؤول كبير بـ"الأمن القومي".. اعرف السبب

قالت قناة (كان 11) التابعة لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن مسؤول رسم السياسة الأمنية والتخطيط الاستراتيجي بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي يورام حمو، استقال، بسبب فشل المستوى السياسي في اتخاذ قرارات بشأن "اليوم التالي للحرب على غزة". 



 

وأصدر مجلس الامن القومي الإسرائيلي بيانا هون فيه من شأن الاستقالة: "هناك عشرة نواب لرئيس مجلس الأمن القومي.. كما هو الحال في أي منظمة، هناك تدريج طبيعي على جميع المستويات في المجلس.. وقد أبلغ يورام حمو رئيس المجلس منذ عدة أشهر عن رغبته في إنهاء ولايته لأسباب شخصية، والتي لا تتعلق على الإطلاق بالشأن العام، سيواصل يورام مساعدة الجهاز الأمني كما فعل على مدى عقود بنجاح كبير، وقد حظي بتقدير كبير لمساهمته في أمن إسرائيل". 

 

وكان موشيك أفيف، رئيس المنظومة الدعائية لإسرائيل (هاسبرا)، قدم استقالته قبل يومين، وذلك بعد أشهر فقط من تعيينه، ليلحلق بمسؤولين آخرين قدموا استقالاتهم خلال الأسابيع الماضية، على خلفية الإخفاق في منع "طوفان الأقصى"، وإدارة الحرب على غزة، وأبرزهم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) أهارون حاليفا. 

 

وأظهر استطلاع للرأي نشر الجمعة الماضية، لمعهد (سياسة الشعب اليهودي)، أن قطاعا عريضًا من الجمهور الإسرائيلي، (70% من عينة الاستطلاع)، يرى ضرورة أن يقدم قادة الجيش استقالاتهم، على خلفية "طوفان الأقصى"، وعلى رأسهم رئيس هيئة أركان الجيش هيرتسي هاليفي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز