عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوثر محمود لأطقم التمريض: "مهما شكرناكم لا نوفي أبدًا حقكم"

كوثر محمود
كوثر محمود

 النقابة تعتزم الاحتفال بحضور وزير الصحة ومستشار رئيس الجمهورية



 

تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة والتقدير لكل أطقم التمريض في مصر والوطن العربي، تزامنًا مع اليوم العالمى للتمريض الذي يوافق 12 مايو من كل عام.

وأعربت نقيب التمريض عن تقديرها للجهود التي يبذلها التمريض من أجل المريض المصري، وسعيهم الدائم لتقديم أفضل الخدمات التمريضية للمرضى في كل المنشآت الصحية ودورهم الملموس فى رعاية مرضى الطوارئ والتخصصات الحرجة والرعاية المركزة، وتابعت قائلة: "مهما شكرناكم لا نوفى أبدا حقكم".

 

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض سيبدأ اليوم وسيستمر حتى نهاية شهر مايو الجاري، مؤكدة أن يوم واحد غير كافٍ للاحتفاء بمجهودات أطقم التمريض بكافة محافظات الجمهورية ودورهم فى الارتقاء بالمنظومة الصحية.

 

وأفادت بأن النقابة العامة للتمريض بصدد تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض يوم السبت المقبل 18 مايو، برعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وعدد من وزراء الصحة السابقين، بالإضافة إلى عمداء التمريض ورؤساء قطاعات التمريض.

 

وأشارت نقيب التمريض، إلى الاحتفالية ستشهد تكريم الكوادر التمريضية المتميزة، حيث سيتم تكريم أفضل عمل فردي مميز وأفضل عمل جماعي وأفضل مؤسسة متميزة، وتكريم التمريض المثالى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تكريم عدد من التمريض بالمعاش تقديرًا لجهودهم لخدمة المرضى.

 

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إن النقابات الفرعية ستبدأ اليوم احتفالها باليوم العالمي للتمريض من خلال بث فيديوهات حول دور التمريض فى المنظومة الصحية، وذلك عبر كافة منصات التواصل الاجتماعي.

 

يذكرأإنه يتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للتمريض بجميع أنحاء العالم في 12 مايو من كل عام، للإشادة بإسهامات التمريض، كما أنه تم اختيار هذا اليوم للاحتفال بيوم التمريض العالمى، حيث إنه يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز