عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في إطار جهود الدولة لتنظيم أعمال البناء والقضاء على العشوائيات والبناء المخالف

نائب محافظ البحيرة تعتمد المخططات التفصيلية لـ6 قرى بنطاق 4 مراكز

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع- نائب محافظ البحيرة، المخطط التفصيلي لـ6 قرى بنطاق 4 مراكز وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لتنظيم أعمال البناء، والقضاء على العشوائيات والبناء المخالف، واستيعاب الزيادة السكانية واستكمال أعمال التطوير والتنمية بكافة مدن ومراكز المحافظة.



 

وذلك على النحو التالي: 

- اعتماد المخطط التفصيلي لقريتي الملقة التابعة للوحدة المحلية لقرية زهرة وقرية التمامة التابعة للوحدة المحلية لقرية منشأة بولين بكفر الدوار.

- اعتماد المخطط التفصيلي لقريتي فرنوي التابعة للوحدة المحلية لمحلة فرنوي وقرية أم حكيم التابعة للوحدة المحلية لقرية محلة بشر بشبراخيت.

- اعتماد المخطط التفصيلي لقرية الحرفة التابعة للوحدة المحلية لقرية بركة غطاس بأبو حمص. 

- اعتماد المخطط التفصيلي لقرية منشأة ثروت التابعة للوحدة المحلية لقرية النمرية بمركز أبو المطامير. 

وصرحت المهندسة منال عبد المنعم- مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية وعرض جميع التظلمات المقدمة من المواطنين خلال الفترة القانونية وتم البت فيها من خلال لجنة المخططات التفصيلية المشكلة بالقرار رقم 1093 لسنة 2016 وذلك وفقًا لأحكام القانون 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما للعمل بموجبهم قانونًا وذلك تيسيرًا على المواطنين ومنعًا لظهور العشوائيات حرصًا على الصالح العام.

وأشارت إلى التنسيق مع الوحدات المحلية المختصة وتم اعتمادها في ضوء المخططات الاستراتيجية المعتمدة من الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز