عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دبلوماسي كويتي: داعمون للحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية

أكد سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوربي وحلف شمال الأطلسي"الناتو"نواف العنزي اليوم "الثلاثاء"موقف دولة الكويت الداعم للحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.



وذكرت وكالة الأنباء الكويتية"كونا"أن تأكيد السفير جاء خلال مشاركته في الاجتماع السادس على مستوى كبار المسؤولين المعني بالمساعدات الإنسانية المقدمة الى اليمن الذي عقد في بروكسل بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوربي ومملكة السويد.

وأشاد السفير العنزي بالجهود الأممية ممثلة بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز جرندنبرغ في تعزيز الهدنة التي جاءت في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية.

واستعرض العنزي مساهمات دولة الكويت الإنسانية لدعم الوضع الإنساني في اليمن وآخرها منحة قدمتها في العام 2023 بقيمة 5 ملايين دولارعن طريق الصندوق الكويتي للتنمية.

وأعرب السفير العنزي عن خالص شكره لمملكة السويد والاتحاد الأوربي على تنظيم هذا الاجتماع وسعيهما في سبيل دعم الوضع الإنساني في اليمن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز