عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحتاج حقنة بـ2 مليون دولار.. آية رضيعة مصابة بضمور عضلات درجة أولى

الطفلة أية مصابة بضمور العضلات
الطفلة أية مصابة بضمور العضلات

رضيعة لم تكمل الأربعة أشهر، كانت فرحة إسرة بالكامل، انتظروها بكل شغف وحب، ولدت وبعد اربعين يومًا اكتشفوا إصابتها بمرض، وهو ضمور العضلات الشكوي، لتصبح أصغر طفلة تصاب بالمرض اللعين.



 

الطفلة الرضيعة آية إسلام السعدني، ابنة كفر جنزور بمحافظة المنوفية، والتي لم تبلغ من العمر سوى ٤ أشهر، اكتشفت الأسرة بمحض الصدفة إصابتها بمرض ضمور العضلات الشوكي من الدرجة الأولي بعد ولادتها بـ٤٠ يومًا، بعد اكتشفوا عدم مقدرة الطفلة علي تحريك يدها وقدميها، ليذهبوا بها الي طبيب عظام، والذي بدوره قام بعمل بعض الفحوصات وإجراء علاج طبيعي للرضيعة.

 

لم يتغير الوضع كثيرًا فذهب الأسرة الي طبيب تخصص مخ وأعصاب، والذي أكد إصابتها بمرض ضمور العضلات الشوكي من الدرجة الأولي، بعد إجراء رسم عضلات للطفلة، فكانت الصدمة القاتلة، ليقوم الأب بالذهاب إلي طبيبة أخري أكثر شهرة للتأكد من الفحوصات والتحاليل وتشخيص الدكتور السابق، والذي أكدت صدق الإصابة.

 

وطالب الأطباء بضرورة إعطاء الطفلة حقنة ضمور العضلات قبل وصولها لسن الـ٦ أشهر، وتبلغ ثمنها ٢ مليون دولار، في الوقت الذي لم تملك فيه الأسرة ثمن الحقنة فهي باهظة الثمن، ولم يستطيعوا انتظار دخول الرضيعة المصابة ضمن مبادرة ”علاج ضمور العضلات“ التي تطلقها الدولة المصرية في محاولة القضاء على المرض في مصر، كون العلاج سيأخد وقتا طويلا في تجهيز الاوراق، والمصابة قاربت على الـ6 أشهر.

 

ناشد والد الطفلة الرضيعة، مؤسسات الدولة المصرية والقيادة السياسية بالتدخل لتوفير ”حقنة ضمور العضلات“ لآية حتى تستطيع استكمال حياتها بشكل طبيعي دون مرض يؤثر على مستقبلها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز