عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"صحة الاسكندرية": رفع درجة الاستعداد تزامنًا مع احتفالات عيد القيامة وشم النسيم

الدكتورة غادة ندا
الدكتورة غادة ندا

قررت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة للمديرية تزامنًا مع احتفالات عيد القيامة المجيد وشم النسيم.



 

ووجهت وكيل الوزارة بتواجد القوافل الطبية وفرق المبادرات الرئاسية للصحة العامة ، وفرق التواصل المجتمعي والعيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة، في محيط الكنائس خلال احتفالات الاخوة الاقباط و بالأماكن العامة والمتنزهات المنتشرة بمحافظة الإسكندرية خلال احتفال شم النسيم.

 

وكلفت مديرى المناطق والإدارات الطبية بالتواجد والمرور على المستشفيات والوحدات التابعة، والتأكد من تواجد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين، مع التأكيد على توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات بالمستشفيات والوحدات الصحية.

 

وشددت على جاهزية فرق الانتشار السريع وتوافر فصائل الدم المختلفة ببنوك الدم بالمستشفيات ، وكذلك تفعيل غرفة الطوارئ بالمديرية على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.

 

كما وجهت بتكثيف حملات المرور على المنشآت الغذائية بالمحافظة، خاصة أماكن تصنيع وبيع وحفظ الأسماك المملحة والمدخنة، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وعدم تسرب أى منتجات غير صالحة للاستهلاك إلى السوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز