عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل انطلاق مهرجان بردية لسينما الومضة بالثقافي الروسي

في انطلاقة فنية وليده، وسط أجواء جمهور حافل حول مهرجان جديد، انطلق مهرجان بردية لسينما الومضة "دورة المخرج عاطف الطيب"، وضيف الشرف دولة فلسطين، بالمركز الثقافي الروسي ويستمر في الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024، والذي تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، حيث شهد حفل الافتتاح الذي أقيم بمسرح المركز الثقافي الروسي بالدقي.



 

بدأ حفل الافتتاح بدخول الضيوف إلى الريد كاربت وبدأت فقرات الحفل في بحضور لفيف من الضيوف والفنانين والسينمائيين والنقاد والصحفيين.

حضرت ضيف شرف حفل الافتتاح النجمة سوسن بدر، والكاتب عبدالرحيم كمال رئيس المهرجان، ومؤسسته ومديرته الكاتبة عزة أبواليزيد.

كما شارك في الافتتاح، الفنانة ماجدة منير، والمخرج مجدي أحمد علي، والكاتبة سلوى بكر، والكاتب محمد بغدادي، والفنان والمخرج الفلسطيني فايق جرادة، والمستشار الثقافي والإعلامي للسفارة الفلسطينية الأديب ناجي الناجي، والكاتبة الدكتورة  انتصار محمد، والشاعرة الفلسطينية ابتسام أبو سعدة، والأب بطرس دانيال، والدكتور أحمد مجاهد، والموسيقار خالد حماد.

كما تم تكريم نخبة لامعة من نجوم وصانعى السينما الذين أثروا الحياة الفنية بالعديد من الأفلام المهمة التي عاشت، وستظل من أهم أفلام السينما المصرية والعربية. ويأتي التكريم فى مختلف مجالات صناعة الفيلم بداية من الكتابة والموسيقى والتمثيل وصولاً إلى الإخراج ودوره المهم فى صناعة السينما. 

تم تكريم كلا من الإعلامية سلمى الشماع، والمصور السينمائي سعيد الشيمي، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج هاني لاشين، والكاتب ناصر عبد الرحمن، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والأب بطرس دانيال، والمخرج الفلسطينى فايق جرادة، والكاتب الروسى فلاديمير بيلياكوف،  

يذكر أن إدارة المهرجان قد تلقت عددًا كبيرًا من الأفلام المشاركة في المهرجان والتي تلقتها بدورها لجنة المشاهدة الخاصة بالمهرجان برئاسة الكاتب ناجي عبد الله، وعضوية كل من المخرج أحمد حمدى، والسيناريست منال مغربي، والمخرج داني جمال، والفنانة نادية حماد، وتم فحصها ومشاهدتها من لجنة التحكيم برئاسة المخرج مجدي أحمد علي، والموسيقار خالد حماد، والمصور السينمائي سمير فرج، والنجم محمد فهيم، والفنان السوري فراس نعناع. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز