عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بني سويف التكنولوجية: نهتم بالتحول الرقمي بمختلف القطاعات

 قال رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور جان هنري حنا إن هناك اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في مختلف قطاعات الجامعة، فضلًا عن نشر الوعي والمعرفة بأحدث تطورات تكنولوجيا المعلومات.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع المدير الإقليمي للوكالة الكورية للتعاون الدولي كيم جينيونج، والمدير الإقليمي للمسؤولية المجتمعية ومدير أكاديمية "سيسكو مصر" المهندس أحمد فاروق؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، واستعراض آخر تطورات المنحة الكورية الجديدة، وأنشطة مركز اللغة الكورية بالجامعة ووضع خطط العمل المستقبلية لتنفيذ مشروع تعزيز القدرات التعليمية والربط بين الجامعة والصناعة.

وبحث الجانبان، سبل التعاون مع شركة "سيسكو" في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، وتهيئة البيئة الداعمة للابتكار التكنولوجي والاستفادة من مقومات التحول الرقمي وتكنولوجيا الاتصالات.

وأضاف رئيس الجامعة أن ذلك يأتي في إطار السعي بخطوات جادة لتكون الجامعة نموذجًا رائدًا بين الجامعات بمجال التكنولوجيا والبرمجيات، بالإضافة إلى التباحث حول إمكانية إنشاء مركز معتمد لشركة سيسكو داخل الجامعة.

وأوضح أن هذا اللقاء يهدف لتأهيل وتدريب الطلاب لسوق العمل وتزويدهم بالمهارات الخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومتابعة كل ما هو جديد في هذا المجال، فضلًا عن مساعدتهم في الحصول على فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.

على صعيد آخر، نظمت كلية الإعلام جامعة بني سويف، معرضًا لدعم وتشجيع الصناعات المصرية والمشروعات الصغيرة، وحملة للتوعية بخطورة استخدام الأطفال واستغلالهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار اليوم الترويجي لمشروعات تخرج طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، حيث تم تنظيم هذا المعرض تحت رعاية رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن. 

وشمل اليوم الترويجي مجموعة من الفقرات المتميزة والأنشطة المتنوعة، التي لاقت اهتمام وإعجاب الحضور، كما شمل عرض مطبوعات مشروعات التخرج، وعرض أهداف المشروعات وأساليب التوعية بها.

كما تم استعراض أهمية الحملة للحد من هذه الظاهرة، فيما شمل المعرض مشاركة العديد من أصحاب الصناعات المحلية ببني سويف والعلامات المحلية المتخصصة في صناعة الجلود ومستحضرات التجميل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز