عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ستاد القاهرة يستضيف الأهلي والزمالك في النهائي الإفريقي

يستضيف ملعب ستاد القاهرة الدولي نهائي بطولتي “كاف” الاتحاد الافريقي لكرة القدم لأول نهائي دوري ابطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجى التونسي في مباراة الإياب يوم 25 مايو ونهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي مباراة الإياب يوم 19 مايو مرة خلال أسبوع الرابع من شهر مايو.



 

تقام مبارتا النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة على ملعب وأحد في بلد واحد بعد تأهل قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك إلى الدور النهائي للبطولتين.

 

تأهل فريق الأهلى المصري إلى المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال افريقيا بعد الفوز على مازيمبي بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب في القاهرة والتعادل السلبي في مباراة الذهاب في الكونغو 0/0 ليواجه الترجى التونسي في النهائي بعد إقصاء صن داوزنز الجنوب افريقي بعد الفوز عليه ذهاباً و إيابا بنفس النتيجة 0/1 ومجموعة المباراتين 0/2. يلتقى الأهلى والترجي يوم 18 مايو في مباراة الذهاب في ملعب راديس بتونس ومباراة الإياب في القاهرة يوم 25 من نفس الشهر على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

تأهل فريق الزمالك المصري إلى النهائى بعد الفوز بثلاثية نظيفة على فريق دريمز الغانى في مباراة الإياب في غانا بعد التعادل السلبي في القاهرة وحسم بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية ويحلم بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه أمام نهضة بركان المغربي بعد وصوله إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة الإياب في المغرب وقد انسحب الفريق المغربي في مباراة الذهاب في الجزائر واحتسب الاتحاد الافريقي نتيجة المباراة لصالح نهضة بركان المغربي 0/3.

 

تقام مباراة الذهاب بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي يوم 12 مايو في ملعب مركب محمد الخامس بالرباط وتقام مباراة الإياب يوم 19 من نفس الشهر على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز