عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد تحصين أكثر من 500 ألف رأس ماشية بالبحيرة

استمرار فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تواصل الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمي القلاعية والوادي المتصدع أعمالها بالبحيرة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية لها.



 

أكد الدكتور محمد مصطفى سالم وكيل مديرية الطب البيطري بالبحيرة على استمرار فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2024 م لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، والتي انطلقت 19 مارس الماضي.

وأشار إلى تحصين 13871 رأس ماشية من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ بدء الحملة وحتى الآن 501 ألف و 575 رأس ماشية. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، واطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أي أمراض وبائية، كما وجهت مسؤولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها. 

وتناشد المديرية جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز