عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كفر الشيخ تحتل المركز الـ 5 بالجمهورية في تقييم القوافل العلاجية

د محمد شقوير
د محمد شقوير

أعلن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن المحافظة حققت المركز الخامس على مستوى الجمهورية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال شهر مارس بواقع تقييم ٨٣,٦٪ ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



 

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أنه يتابع بنفسه خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

وأوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وأكد الدكتور محمد شقوير، حرص مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ على استمرار تنظيم القوافل الطبية لخدمة أهالي محافظة كفر الشيخ مع مراعاة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

 

وقدم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بالشكر والتقدير لفريق إشراف القوافل العلاجية بالمديرية بقيادة الدكتور مجدي شنح، ولكافة أسرة القوافل العلاجية بالمديرية، ومنتسبيها على جهودهم المميزة الفترة السابقة.

 

وأعرب الدكتور محمد شقوير، عن تطلعه لأهمية استمرار تلك الجهود المميزة للوصول للصدارة على مستوى الجمهورية ولمزيد من التقدم في تقديم خدمات طبية مميزة تحصل على رضا المواطن، وتكون واجهة مميزة لمنظومة الصحة دومًا وتواكب تطورها في كل مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل العلاجي بالمديرية، أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم توقيع الكشف الطبي خلال شهر مارس فقط على ٧٢٥٥ مواطنا، وإجراء ١٤٧٩ تحليلا طبيا و٢٩٧ حاله أشعة، بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي بين ٣٣٤٦مواطنا.

 

  

وأوضح الدكتور مجدي شنح، أنه تم عمل عدد ٩٨٠ فحصا لعدد ٤٩٢ مواطنا، ضمن المبادرة الرئاسية " 100مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة" مؤكدا أنه تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ ٤٩ مريضا، وتم تحويل ٥٤ مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج علي نفقة الدولة.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور حسام عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز