عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل| "غزة حرة".. رسالة في عقر دار عضو الكونجرس

غزة حرة
غزة حرة

لم يجد المعارضون للعدوان الإسرائيلي، وسيلة لإيصال أصواتهم إلى أعضاء الكونجرس الأمريكي، سوى بكتابة رسالة "غزة حرة" على باب مكتب النائب الأمريكي جون كارتر في العاصمة واشنطن، أمس الاثنين، وتناثر سائل أحمر عند المدخل، في إشارة إلى دماء الفلسطينيين الذين يقتلون على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي يوميًا في قطاع غزة. 



 

عضو مجلس النواب الأمريكي جون كارتر

مكتب جون كارتر مخضب بالسائل الأحمر

 

 

وقالت إميلي تايلور، كبيرة مستشاري عضو مجلس النواب الأمريكي جون كارتر، عن ولاية تكساس إن واقعة الكتابة بالسائل الأحمر على باب مكتب “كارتر” وقع في وقت ما من صباح يوم الماضي. 

وقالت تايلور: "أثناء التحقيق، كان الطلاء الموجود عند الباب لا يزال مبللًا عندما وصل الموظفون في الساعة 8:30 صباحًا ولكن أظهرت كاميرات المراقبة أن الكتابة تمت كتابتها في وقت مبكر من الساعة 5 صباحًا، أي في وقت ما في ساعات الصباح الباكر.

وقالت تايلور إن طاقم موظفي عضو مجلس النواب الأمريكي وصل اليوم إلى مكتبه في جورج تاون ليشهدوا العبارات الاحتجاجية ضد الحرب الإسرائيلية على غزة من نشطاء مناهضين لإسرائيل". 

وزعمت إميلي تايلور أن هدف النشطاء كان السعي إلى ترهيبها وتخويف الموظفين العاملين معها، وقالت: أريد أن أوضح أنهم لم ينجحوا، أنا أقف بشكل لا لبس فيه مع إسرائيل، هذه ليست حرية تعبير، إنها جريمة، وهنا في تكساس، نحن نحاسب المجرمين"، وكل من فعل ذلك سيحاسب إلى أقصى حد يسمح به القانون، وأنا أقدر إدارة شرطة جورج تاون وشرطة الكابيتول الأمريكية لمساعدتهم واستجابتهم السريعة لهذا الحادث. 

وأوضحت كبيرة مستشاري عضو الكونجرس الأمريكي جون كارتر والتي يعد لسانها قذارة وتطرفًا أن قسم شرطة جورج تاون تم استدعاؤه إلى مكان الحادث و"يجري تحقيقًا مكثفًا".

 وواصل إميلي تايلور مزاعمها الكاذبة بأن يكون النائب كارتر عن الحزب الجمهوري مستهدفا بسبب دعمه الثابت لإسرائيل ودعمه لمشروع القانون التكميلي الإسرائيلي الأخير يوم السبت". 

يذكر أن كارتر "82 عاما"، الذي مثل المنطقة 31 في تكساس لأكثر من 20 عاما، انضم إلى أغلبية زملائه في مجلس النواب وصوت بالموافقة على حزمة مساعدات لدعم حلفاء الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

ويتضمن التشريع، الذي ينتظر التصويت عليه في مجلس الشيوخ، ما يقرب من 26 مليار دولار لدعم إسرائيل حليفة الولايات المتحدة وتوفير الإغاثة الإنسانية لسكان غزة المحاصرة مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.  

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز