عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بالأرقام: حصاد المرحلة الثانية من الموجة 22 لإزالة التعديات بكفر الشيخ

إزالة التعديات بكفر الشيخ
إزالة التعديات بكفر الشيخ

أنهت محافظة كفر الشيخ المرحلة الثانية من الموجة 22 لإزالة كل أنواع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في كل أنحاء المحافظة بالكامل، وذلك للحفاظ عليهم من الزحف العمراني، والقيام بالاستغلال الأمثل لهم.



 

وتمكنت الحملات المكبرة بالمرحلة الثانية بالموجه 22 من إزالة كل التعديات والبناء المخالف، تحت حماية مشددة من رجال الشرطة، وبحضور رؤساء الجمعيات الزراعية، وحماية الأراضي، وعودة الأرض إلى جهات الولاية من أخرى.

حيث تمكنت المرحلة الثانية من الموجة 22 لإزالة، من إزالة 13حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمساحة فدانين و 3 قراريط"، بقرى مركز الرياض.

وفي مركز الحامول تمكنت حملات المرحلة الثانية من الموجة 22، من تنفيذ 26 قرار إزالة على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمركز الحامول على مساحة 22 قيراطًا.

أما مركز سيدي سالم فقد تمكنت الحملات من إزالة 35 حالة على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمساحة 443‪م2، بالإضافة إلي تنفيذ 38 قرار إزالة بمركز كفر الشيخ على مساحة، 21 قيراطًا، 17 سهمًا.

كما تمكنت الحملات المكبرة أيضًا من إزالة 24 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والبناء المخالف بمساحة 2000م2 بمركز قلين، بحضور قوات الشرطة.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يتم بكل حزم وقوة للتصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

وشدد محافظ كفر الشيخ، علي رؤساء المراكز والمدن، بالإسراع في تنفيذ قرارات الازالة، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والبناء المخالف، وضرورة الإزالة فى المهد لأي حالة تعد، والمتابعة المستمرة، بعد تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدي مرة أخرى.

وكلف المحافظ، بإعداد تقرير يومى مفصل بكل حالة من حالات مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية مدعم بالصور، لاتخاذ الإجراء القانونى المناسب، والتعامل الفوري مع هذه المخالفات على مدار 24 ساعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز