عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 1701 طن قمح محلي مطابق للمواصفات بالبحيرة

أعلنت محافظة البحيرة عن تواصل توريد القمح المحلي من المزارعين وأصحاب الشركات بسيولة ويسر وسط رقابة مشددة من لجان فرز الاقماح موزعة على 37 شونة وصومة بنطاق المحافظة.



وتمكنت لجان فرز الاقماح المحلية من متابعة عمليات التوريد لجميع الكميات التي تم توريدها حتى تاريخه بإجمالي 1701 طن قمح محلى مطابق للمواصفات.

أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024م في إطار تنفيذ خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي أمن في ظل التغيرات المناخية. وأشارت إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع. ووجهت بلبع بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام. وأضافت نائب محافظ البحيرة أن إجمالي ما تم توريده حتى تاريخه لشون وصوامع المحافظة بلغ 1701 طن من محصول القمح المحلى لموسم حصاد 2024م، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا، وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

فيما اكد محمد عبدالعال وكيل وزارة التموين بالبحيرة على استمرار عمليات توريد الاقماح بسهولة ويسر ومنع أي تعقيدات تسهيلا على الموردين المزارعين بكافة المواقع التخزينية مشيرا إلى أن جميع المواقع التخزينية جاهزة في المواعيد الرسمية المقررة يوميا فاستقبال المزراعيين والموردين، لموسم توريد القمح، والتي تبدأ في الثامنة صباحاً، وحتى مواعيد الانتهاء المقررة وذلك وسط حرص من المسؤولين بمديرية تموين البحيرة على تسهيل كافة الإجراءات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز