عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

زلزال اليابان
زلزال اليابان

أصيب 8 أشخاص بجروح طفيفة جرّاء زلزال بقوة 6.3 درجة ضرب جنوب غرب اليابان، اليوم الخميس، دون أن يتسبب بصدور تحذير من خطر حدوث تسونامي، حسبما أفادت "فرانس برس".



وقالت السلطات اليابانية إنّ جميع المصابين جروحهم طفيفهم، كما كانت الأضرار المادية التي تسبّبت بها الهزة الأرضية ضئيلة للغاية.

ويقع مركز الزلزال في قناة تفصل بين جزيرتَي كيوشو وشيكوكو على بُعد نحو 18 كيلومترًا غرب أواجيما وعلى عمق 25 كيلومترًا تقريبًا، بحسب مركز المسح الجيولوجي الأمريكي.

من جهتها، قالت مصلحة الأرصاد الجوية اليابانية إنّ قوة الزلزال بلغت 6.4 درجة ومركزه يقع على عمق 50 كلم. 

وطالبت الأرصاد اليابانية في منشور على منصة "إكس" بعدم الاقتراب من المناطق التي شهدت الهزة قوية، كما نفت حدوث تسونامي ناجم عن الزلزال.

وأكّدت هيئة التنظيم النووي اليابانية أن محطة إيكاتا للطاقة النووية في هذه المنطقة تعمل بشكل طبيعي.

وشهدت اليابان أشد زلزال بلغت قوته 9 درجات، مارس 2011، حين كان مركزه قبالة السواحل الشمالية الشرقية لليابان، مُحدثًا تسونامي أودى بنحو 18.500 شخص بين قتيل ومفقود.

وتسببت تلك الكارثة بانهيار 3 مفاعلات في محطة فوكوشيما، في أسوأ كارثة باليابان خلال فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وأخطر حادث نووي منذ تشرنوبيل عام 1986.

وتعرضت اليابان لزلزال قوي يوم رأس السنة هذا العام بلغت شدته 7.5 درجة وضرب شبه جزيرة نوتو موديا بأكثر من 230 شخصًا، قضى عدد كبير منهم في انهيار مبان قديمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز