عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الدولي لليد" يعلن أسماء الدول المنظمة لبطولات العالم القادمة

الاتحاد الدولي لكرة اليد
الاتحاد الدولي لكرة اليد

قرر الاتحاد الدولي لكرة اليد خلال اجتماعه الذي عقد بكريتيل بفرنسا، إسناد تنظيم النسخ القادمة من بطولات العالم للرجال والسيدات كالتالي :



 

بطولة العالم للرجال عام 2029 لفرنسا وألمانيا بعد انسحاب السعودية، و بطولة العالم للسيدات 2029 لإسبانيا .

 

 كما أسند بطولة العالم للرجال 2031 للدانمارك وإيسلندا والنرويج، و بطولة العالم للسيدات 2031 للتشيك وبولندا.

 

وصوت أعضاء المجلس بالإجماع على الملفات المقدمة من الدول التي حازت على حقوق تنظيم البطولات.

 

وقال الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: "نتطلع إلى خلق ذكريات جديدة ورؤية أفضل للاعبين في العالم في هذه النسخ الأربع من بطولات العالم لكرة اليد، وأتمنى حظا سعيدا لجميع المنظمين". 

 

وتضافرت جهود فرنسا وألمانيا لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال لعام 2029، حيث تعد كرة اليد واحدة من أكثر الرياضات شعبية، مما ينبيء بمنافسة رائعة.

 

بالنسبة لفرنسا، ستكون هذه هي المرة الرابعة التي تنظم فيها البطولة العالمية الكبرى لكرة اليد، بعد أعوام 1970 و2001 و2017، بينما تستضيف ألمانيا بطولة العالم للرجال التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة اليد للمرة العاشرة.

 

وصرح فيليب بانا رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة اليد لموقع الاتحاد الدولي للعبة : “بأن تنظيم بطولة العالم 2029 يؤكد رغبتنا في كتابة التاريخ ”.

 

وتمثل بطولة العالم لكرة اليد للرجال لعام 2031 العودة إلى الجزء الشمالي من أوروبا، حيث تتعاون الدنمارك والنرويج وأيسلندا لتنظيم النسخة الثانية والثلاثين من المسابقة العالمية الرائدة لكرة اليد. وستكون هذه هي النسخة الثانية فقط التي تستضيفها ثلاث دول، بعد انضمام الدنمارك والنرويج إلى كرواتيا في بطولة العالم لكرة اليد للرجال القادمة عام 2025 .

 

وقال غوموندور أولافسون رئيس الاتحاد الأيسلندي لكرة اليد لموقع الاتحاد الدولي للعبة : "لا يعد هذا الجهد التعاوني برفع مستوى كرة اليد داخل أيسلندا بشكل كبير فحسب، بل يعد أيضًا بمثابة شهادة قوية على قدرة الدول الصغيرة على المشاركة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى من خلال شراكات دولية قوية". 

 

اما كاري جير ليو رئيس الاتحاد النرويجي لكرة اليد فقال: "يسعدنا أن يتم اختيارنا لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2031 إلى جانب الدنمارك وأيسلندا، ستكون البطولة بمثابة عرض لحجم كرة اليد والثقافة والأجواء في بلدان الشمال الأوروبي".

 

وقال مورتن ستيج كريستنسن، رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة اليد: "ستكون البطولة احتفالاً كبيراً بكرة اليد، حيث ستخلق أفضل الفرق في العالم لحظات لا تنسى لجمهورنا وتلهم الجيل القادم من لاعبي كرة اليد".

 

وتستضيف الدنمارك بطولة العالم للرجال للمرة الرابعة، فيما من المقرر أن تستضيف أيسلندا والنرويج للمرة الثانية في التاريخ، حيث سبق أن استضافت أيسلندا عام 1995.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز