عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "اقتصادية قناة السويس": حريصون على تسريع وتيرة خفض الانبعاثات في القطاع الصناعي

 أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية تسعى الآن إلى تشجيع المستثمرين على تصنيع المنتجات التي تعتمد على الوقود الأخضر بمختلف أشكاله، وتحرص على تسريع وتيرة خفض الانبعاثات في المجال الصناعي والبحري وتعزيز التعاون مع مختلف الشركاء الدوليين في هذا المجال.



 

وأشار جمال الدين، في بيان اليوم الأربعاء ، إلى حصول المنطقة الاقتصادية على تقدير وإشادة دولية في هذا المجال ،نظراً لأنها قائمة على النظم الصديقة للبيئة منذ إنشائها.

 

ولفت إلى ما حققته المنطقة الاقتصادية في مجال إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به .

 

ونوه في هذا الصدد بحصول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على شهادة شراكة نموذج أهداف التنمية المستدامة للمناطق الاقتصادية “SDG Model Zone Partner” من التحالف العالمي للمناطق الاقتصادية الخاصة Global Alliance of Special Economic Zones “GASEZ” خلال منتدى الاستثمار العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، الذي أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2023.

وتم إطلاق التحالف العالمي للمناطق الاقتصادية الخاصة “GASEZ” من خلال تعاون مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “UNCTAD” مع سبع جمعيات عالمية وإقليمية ووطنية تمثل أكثر من 7000 منطقة اقتصادية خاصة، بهدف تحديث المناطق الاقتصادية الخاصة في جميع أنحاء العالم وتعظيم مساهمتها في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقد كانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممثل الوحيد لمصر ضمن قائمة ترشيحات 2023-2024 للمناطق النموذجية لأهداف التنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز