عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. رسائل "بايدن: و"ترامب" المختلفة جدًا في عيد الفصح

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

توجه كل من دونالد ترامب وجو بايدن إلى وسائل التواصل الاجتماعي للاحتفال بعيد الفصح، وأصدرا رسائل مختلفة لمؤيديهما.



 

وحسبما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، يتم الاحتفال بالعيد المسيحي، الذي يقع عادةً بين 22 مارس و25 إبريل من كل عام، في يوم الأحد الأول بعد اكتمال القمر في الاعتدال الربيعي أو بعده.

 

ونشر "ترامب" و"بايدن"، اللذان سيواجهان بعضهما البعض بالتأكيد في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، رسائل مختلفة على منصات مختلفة للاحتفال بهذا اليوم.

 

وكتب الرئيس بايدن على موقع X، تويتر سابقًا: "إلى كل الذين يتجمعون في الكنائس والمنازل حول العالم اليوم: عيد فصح سعيد.

وفي وقت سابق، نشر الرئيس الأمريكي بيانا مطول من البيت الأبيض أرسل فيه حسن النية لأولئك الذين يحتفلون بعيد الفصح.

عيد فصح سعيد 

من ناحية أخرى، نشر الرئيس ترامب رسالة على منصته "تروث سوشال" لمؤيديه، نصها ببساطة: "عيد فصح سعيد.

 

وفي وقت لاحق من يوم الأحد، نشر ترامب تدوينة أخرى بمناسبة عيد الفصح. "عيد فصح سعيد للجميع، بما في ذلك المدعون العامون والقضاة المحتالون والفاسدون الذين يبذلون كل ما في وسعهم للتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ويضعونني في السجن، بما في ذلك هؤلاء الأشخاص الذين أحتقرهم تمامًا وكليًا لأنهم يريدون ذلك".. قصة أمريكا، وكتب: "أمة فاشلة الآن".

 

ومضى ترامب في ذكر المدعين العامين بالاسم، وذكر المستشار الخاص لوزارة العدل جاك سميث، والمدعي العام لمقاطعة فولتون فاني ويليس، والمحامي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج. 

وانتقد كل مدع عام وانتقد بايدن، واصفا الرئيس بأنه “ملتوي”. 

واختتم الرئيس السابق المنشور بالتمني مرة أخرى: "عيد فصح سعيد للجميع!" كان أول منشور له على المنصة اليوم عبارة عن انتقاد للنائب مايك جالاحر، وهو جمهوري من ولاية ويسكونسن ، الذي أعلن عن خططه المقبلة للاستقالة من الكونجرس في وقت سابق من هذا الشهر. "لا تنسوا أبدًا جبنائنا وضعفائنا" كتب ترامب "مثل هذا العار".

واحتفالات عيد الفصح لم تخل من الجدل هذا العام.

 وانتقد سياسيون محافظون بايدن بسبب "حظره" الرموز الدينية في مناسبة عيد الفصح. طلبت دعوة من American Egg Board من الأطفال من عائلات الحرس الوطني تقديم أعمال فنية للظهور في حدث يسمى "الاحتفال بعائلات الحرس الوطني" كجزء من عيد الفصح السنوي الذي يقام يوم الاثنين في البيت الأبيض.

يعود تاريخ "لف بيضة عيد الفصح" إلى عام 1878 عندما أعلن الرئيس رذرفورد هايز أنه تم السماح للأطفال بلف بيض عيد الفصح في البيت الأبيض بعد أن جعل الكونجرس مثل هذه الأنشطة غير قانونية في مبنى الكابيتول الأمريكي في عام 1876.

 

 

 

وأثار بايدن غضبا بين المحافظين على وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت بعد أن أعلن يوم الأحد 31 مارس، وهو اليوم الذي يصادف عيد الفصح هذا العام، يوم ظهور المتحولين جنسيا.

 

وتم إنشاء اليوم العالمي لظهور المتحولين جنسيًا في 31 مارس 2009، واستمر الاحتفال به في 31 مارس من كل عام لأكثر من عقد من الزمان.

 لا يهدف هذا اليوم إلى تكريم الأشخاص المتحولين جنسياً فحسب، بل يهدف إلى زيادة الوعي بالتمييز الذي لا يزالون يواجهونه.

وردًا على الانتقادات، قال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، لمجلة نيوزويك عبر البريد الإلكتروني بعد ظهر يوم السبت: "كمسيحي يحتفل بعيد الفصح مع عائلته، فإن الرئيس بايدن يدافع عن الجمع بين الناس ودعم كرامة وحريات كل أمريكي.

 للأسف، "من غير المستغرب أن يسعى السياسيون إلى تقسيم وإضعاف بلادنا بخطاب قاسٍ وبغيض وغير أمين. 

لن يسيء الرئيس بايدن أبدًا استخدام عقيدته لأغراض سياسية أو لتحقيق مكاسب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز