عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحليل.. الزمالك يفوز على مودرن فيوتشر بهدفين مقابل هدف في الكونفدرالية

تألق زيزو أمام فيوتشر
تألق زيزو أمام فيوتشر

حقق نادي الزمالك، فوزاً مهماً على نظيره مودرن فيوتشر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الثمانية من كأس الاتحاد الإفريقي.



 

وفي ذلك الإطار يحلل الناقد الرياضي نادر عبدالناصر تفاصيل المباراة في السطور التالية..

 

 

 

دخل جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، المباراة بالرسم التكتيكي 4/3/3 بوجود محمد عواد في حراسة المرمى، وفي الدفاع عمر جابر والمثلوثي وعبدالمجيد وفتوح وفي الوسط دونجا وأحمد حمدي وأوباما وفي الهجوم شيكابالا ومصطفى شلبي وناصر منسي،

 

بينما دخل تامر مصطفى، المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر، المباراة بالرسم التكتيكي 4/4/2 بوجود جنش في حراسة المرمى وفي الدفاع باسم علي وخالد رضا وعلي الفيل وجوناثان وفي الوسط محمد صادق وغنام محمد ومحمد فاروق وعلي زعزع وفي الهجوم أحمد عاطف وعلي ياسر

 

دخل مودرن فيوتشر المباراة بشكل قوي وفي الدقيقة الثانية اصطدمت رأسية محمد فاروق في العارضة، ومن خطأ في التمرير من لاعب وسط مودرن فيوتشر غنام محمد، كاد أن يسجل الزمالك هدفا عن طريق أوباما لولا براعة علي الفيل مدافع فريق مودرن فيوتشر.

 

ما يميز فريق مودرن فيوتشر خلال الشوط الأول هو شجاعة الفريق بالاعتماد على ثنائي هجومي من أجل إرباك فريق الزمالك في بناء الهجمة من عمق الملعب، ولعب بضغط عالي خاصة في أول 20 دقيقة.

 

بينما الزمالك لم يظهر بشكل جيد من الناحية التكتيكية وظهرت فجوات كبيرة بين الخطوط الثلاثة، الفارس الأبيض ارتكز على الثلاثي دونجا وحمدي وأوباما، الثلاثي كان غير فعال في تطوير الهجمة وكان يفتقد إلى الشراسة الكبيرة في المواقف الدفاعية، وفي الدقيقة 35 سجل علي ياسر الهدف الأول لفريق مودرن فيوتشر وسط أخطاء دفاعية كبيرة من فريق الزمالك بالإضافة إلى عدم تعامل محمد عواد حارس الفريق بشكل جيد مع الكرة، وفي الوقت بدل الضائع تمكن حمزة المثلوثي من تسجيل التعادل بعد رأسية جيدة وسط ضعف مدافعي فيوتشر في الرقابة.

 

الشوط الثاني أجرى مدرب مودرن فيوتشر تبديلان بنزول محمد ربيعة وعبدالكبير الوادي وخروج محمد صادق وعلي ياسر وغير من النهج التكتيكي وأصبح يلعب بطريقة 5/4/1 في أوقات وفي حالة الاستحواذ على الكرة يسمح للاعب جوناثان من التقدم إلى وسط الملعب حتى يتيح الفرصة أكثر إلى تزويد عبدالكبير الوادي بجوار أحمد عاطف.

 

على الجانب الآخر أجرى مدرب الزمالك تبديلين بنزول سيف الجزيري وأكينولا وخروج شيكا ومنسي من أجل تفعيل الهجوم وحتى يعتمد على الاستفادة من عرضيات زيزو.

 

أخطر فرص مودرن فيوتشر كانت عن طريق أحمد عاطف في الدقيقة 70، وأخطر فرص الزمالك كانت عن طريق زيزو في الدقيقة 56 وفي الدقيقة 88 أحرز زيزو الهدف الثاني من ضربة جزاء بعدما عرقل مدافع مودرن فيوتشر، سيف الجزيري مهاجم الزمالك لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف خارج أرضه ويضع قدما في التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.

 

حمزة المثلوثي وعمر جابر، ثنائي الزمالك قدما مستوى فني كبيرا، وباسم علي وأحمد عاطف كانا الأبرز في صفوف مودرن فيوتشر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز