عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الشوط الأول| الأهلي يتقدم على سيمبا التنزاني بهدف دون رد

الأهلي
الأهلي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد حقق لهم الأفضلية في وقت مبكر من المباراة.



 

ويلتقي الأهلي وسيمبا التنزاني ضمن منافسات الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بملعب بنجامين مكابا الوطني في دار السلام عاصمة تنزانيا.

 

وجاء هدف الشياطين الحمر في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول، بتمريرة من محمد هاني اخطأت دفاعات الفريق التنزاني في التعامل معها وارجاعها بشكل خاطئ لحارس مرماهم الذي استطاع ابعادها عن شباكه في المرة الأولى، إلا أن المتابعة الجيدة لكوكا مكنته من إسكان الكرة في شباك فريق سيمبا التنزاني وتسجيل هدف التقدم في وقت مبكر.

 

وحاول لاعبو الفريق المنافس للأهلي الوصول إلى مرمى مصطفى شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي، ولكن دون خطورة تذكر حيث استطاع الشياطين الحمر التعامل معها وابعادها عن شباك مرماهم.

 

وكاد موديست قريبًا من تسجيل هدف الأهلي الثاني، لولا التدخل العنيف من لاعب سيمبا التنزاني واسقاطه داخل منطقة الجزاء والتي طالب خلالها المهاجم الفرنسي بالحصول على ركلة جزاء، إلا أن توم أبو نجيل حكم اللقاء أشار بمتابعة المباراة دون الرجوع لتقنية الفيديو للتأكد من أحقية مهاجم الأهلي احتساب ركلة الجزاء.

 

وفي الدقيقة 23، ومن خلال ضربة ركنية نجح شوبير في التصدي إلى أول الفرص الخطيرة لفريق سيمبا التنزاني، وتحطيم محاولاتهم في ادارك هدف التعادل مع المارد الأحمر. 

 

ومع مرور الوقت، تتطور أداء فريق سيمبا التنزاني، وبدأ في التحكم في منطقة وسط الملعب ومن ثم أصبح أدائه الهجومي أكثر خطورة، وفي الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول هدد الفريق التنزاني للمرة الثانية مرمى الأهلي بكرة خطيرة، ولكن تكرار تألق شوبير في التصدي للكرة منع المنافس من ادراك هدف التعادل.

 

وكان مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول.

 خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، حسين الشحات، بيرسي تاو .

وفي الهجوم: أنتوني موديست.

 

يذكر أن قرعة دور الثمانية للأميرة السمراء قد أوقعت حامل اللقب في مواجهة مع سيمبا التنزاني على أن يتواجه الفائز منهما مع الفائز من فريقي مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكيو الأنجولي في نصف نهائي البطولة الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز