عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أمم إفريقيا 2023| منتخب الجزائر يتقدم بهدف دون رد أمام أنجولا بالشوط الأول

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

انتهى الشوط الأول لمباراة المنتخب الجزائري ونظيره الأنجولي، بتقدم محاربي الصحراء بهدف دون رد، في شوط شهد سيطرة جزائرية تامة.



 

ويلتقي كل من منتخب الجزائر ومنتخب أنجولا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بملعب "السلام" في مدينة بواكي بكوت ديفوار.

 

 

ولعل أول الفرص الخطيرة بالشوط الأول كانت من نصيب محاربي الصحراء، بعدما نجح رياض محرز في الوصول لمنطقة جزاء المنتخب الأنجولي بالدقيقة 9، إلا أن حارس مرمى الغزلان السوداء تمكن من حماية شباكه من استقبال هدف التقدم، وذلك وسط دربكة داخل الصفوف الدفاعية لمنتخب أنجولا، حاول ريان آيت نوري استغلالها في محاولة جديدة لخطف هدف التقدم ولكن دون خطورة تذكر.

 

ووسط كثافة دفاعية للمنتخب الهجومي، كادت جملة رياض محرز وفارس شايبي بالدقيقة 16، قريبة من أن تصبح فرصة هدف أول، إلا أنها ضاعت بسهولة.

 

وفي هجمة مرتدة، هدد لاعبو الغزلان السوداء مرمى أنتوني ماندريا للمرة الأولى إلا أن دفاعات الخضراء نجحت في حماية شباك منتخبها.

 

وظلت محاولات المنتخب الجزائري لتسجيل أول أهداف اللقاء، حتى الدقيقة 18 التي شهدت على تسجيل بغداد بو نجاح هدف تقدم محاربي الصحراء، بعدما تمكن من ترجمة تمريرة  يوسف بلايلي لفرصة هدف أول.

 

وعقب مرور 6 دقائق، عاد بو نجاح لهز شباك المنتخب الأنجولي بهدف جديد إلا أنه ألغي لوجود اللاعب الجزائري في وضعية تسلل.

 

واستمرت السيطرة والهيمنة الجزائرية، في محاولة لتعزيز التقدم بهدف آخر، بمحاولات هجومية شكلت خطورة على مرمى المنتخب الأنجولي، لكن دون النجاح في إسكان الكرة في الشباك من جديد.

 

 وعقب انتهاء الدقائق الأربع التي تم اضافتها لعمر الشوط الأول، أطلق الحكم السنغالي عيسى سي، صافرة نهاية الشوط معلنًا تقدم المنتخب الجزائري بهدف دون رد.

 

وكان جمال أبو ماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، قد أعلن عن التشكيل الذي سيخوض به المباراة كالآتي:

 

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.

 

خط الدفاع: يوسف عطال، ريان آيت نوري، رامى بن سبعيني، عيسى ماندي.

 

خط الوسط: نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، فارس شايبي.

 

خط الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي،  بغداد بونجاح.

 

يذكر أن قرعة كأس بطولة أمم إفريقيا قد أوقعت منتخب محاربي الصحراء، ضمن المجموعة الرابعة لينافس كلا من منتخبات بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز