عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أمم إفريقيا 2023| أنجولا تتقدم على بوركينا فاسو بهدف دون رد بالشوط الأول

منتخب انجولا
منتخب انجولا

انتهى الشوط الأول لمباراة أنجولا وبوركينا فاسو، بتقدم منتخب الغزلان السوداء بهدف دون رد عن طريق لاعبه مابولولو.



 

ويلتقي منتخب الغزلان السوداء ونظيره منتخب الخيول، مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

مرت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول وسط سيطرة واستحواذ تام للاعبي منتخب بوركينا فاسو، ولكن دون النجاح في ترجمة تلك السيطرة إلى فرص حقيقة لاحراز هدف التقدم.

 

ومع مرور الوقت بدأ منتخب أنجولا في الظهور بشكل متماسك أمام الخيول، إلا أن التعادل السلبي استمر في السيطرة على أحداث المباراة دون وجود خطورة حقيقة على شباك كلا الطرفين.

 

وأضاع عيسى كابوري بالدقيقة 27 فرصة تحقيق التقدم لمنتخب بلاده على أنجولا، وذلك بعدما نجح في اختراق الصفوف الدفاعية للغزلان السوداء، إلا أن غياب التوفيق في وضع اللمسات الأخيرة للمحاولة الهجومية ادت إلى خروج الكرة إلى خارج الملعب بعيدة عن الشباك.

 

وبالدقيقة 36، تمكن مابولولو من هز شباك منتخب الخيول، وذلك بعد عدد من المحاولات الهجومية للوصول إلى منطقة الجزاء لبوركينا فاسو.

 

وحاول منتخب بوريكنا فاسو تعديل نتيجة الشوط الأول ولكن دون نتيجة تذكر. وخلال الدقائق الأخيرة كاد منتخب الغزلان السوداء قريبًا من تغزيز تقدمه بهدف ثاني إلا أن دفاعات الخيول تمكنت من حماية شباكها من استقبال الهدف الثاني.

 

وكان بيدرو جونزالفيس، المدير الفني لمنتخب أنجولا، قد أعلن عن التشكيل الذي سيواجه به بوركينا فاسو والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: نيبلو.

خط الدفاع: كيالوندا جاسبر، إيدي أفونسو، كينيتو، أوجوستو كارنيرو.

خط الوسط: استريلا، برونو باز، فريدي. 

خط الهجوم: جيلسون دالا، جيلبرتو، مابولولو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز