عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز أستراليا على لبنان والعراق على الفلبين بنفس النتيجة 5-0 في تصفيات كأس العالم

 تلقى المنتخب اللبنانى لكرة القدم هزيمة ثقيلة على يد نظيره الأسترالي بخماسية نظيفة في المباراة التي اقيمت بين المنتخبين اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد كانبرا ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة التاسعة بالتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم "أمريكا وكندا والمكسيك 2026" وكأس آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.



 

ففى الشوط الأول أحرز المنتخب الأسترالي هدفا حمل توقيع كوسيني ينجي فى الدقيقة الثانية، وفي الشوط الثاني أحرز المنتخب الأسترالي أربعة أهداف حملت توقيع باسل جرادي "هدف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده لبنان" في الدقيقة 47 وكريج جودوين في الدقيقتين 48 و81 وجون إيرديل في الدقيقة 68 لتنتهي المباراة بفوز عريض للمنتخب الأسترالي على نظيره اللبنانى بنتيجة 5-صفر.

 

وحسم منتخب أستراليا تأهله لنهائيات كأس آسيا وتأهله للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم بنفس الجولة والمجموعة، فاز المنتخب الفلسطينى على مضيفه منتخب بنجلادش بهدف نظيف أحرزه اللاعب ميلاد تيرمانيني فى الدقيقة 94 على ملعب ملوك باشوندهارا أرينا.

 

وقبل إحراز هدف الفوز أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الفلسطينى عميد محاجنة في الدقيقة 92.

 

واقترب بذلك منتخب فلسطين من التأهل للدور الثالث بالتصفيات المؤهلة لبطولة لكأس العالم، كما بات على مشارف الصعود لنهائيات أمم آسيا 2027.

 

وبهذه النتائج ، ارتفع رصيد المنتخب الاسترالى الى 12 نقطة مواصلا صدارته للمجموعة يليه المنتخب الفلسطينى الذي ارتفع رصيده الى سبع نقاط ثم لبنان الذي تجمد رصيده عند نقطتين وأخيرا بنجلاديش برصيد نقطة واحدة.

 

وفى المجموعة السادسة، حسم منتخب العراق تأهله لنهائيات كأس آسيا وتأهله للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، عقب فوزه العريض على مضيفه منتخب الفلبين بخماسية نظيفة على ملعب ريزال التذكاري.

 

ففي الشوط الأول أحرز المنتخب العراقي ثلاثية حملت توقيع أيمن حسين في الدقيقتين 14 من ضربة جزاء و37 وأمير العماري في الدقيقة 30 وفي الشوط الثاني أضاف زيدان إقبال الهدف الرابع في الدقيقة 62 وزيد تحسين الهدف الخامس في الدقيقة 77 لتنتهى المباراة بفوز عريض للمنتخب العراقى على مضيفه الفلبينى بخماسية نظيفة.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب العراق الى 12 نقطة مواصلا صدارته للمجموعة تليه إندونيسيا برصيد أربع نقاط ثم فيتنام برصيد ثلاث نقاط وأخيرا الفلبين الى تجمد رصيدها عند نقطة واحدة. وتواجه الان إندونيسيا مضيفتها فيتنام على ملعب مي دينه ستاديوم لحساب نفس الجولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز