عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

د. محمد شقوير يجتمع بمديري مستشفيات القطاع الخاص

خلال الإجتماع
خلال الإجتماع

عقد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اجتماعا موسعا بأطباء المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة بعدد من المدن ومنها: سيدي سالم، وفوه، ودسوق، ومطوبس، وقلين، بحضور عدد من مديري الإدارات بديوان مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ.



 

يأتي ذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك لتطبيق وتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في الرعاية الصحية وذلك باتباع سياسات الدولة ووزارة الصحة في الحفاظ على حياة المواطن المصري وتقديم الخدمات الصحية له في افضل صورة. 

 

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدد من الموضوعات المختلفة، منها: التعليمات والتوجيهات الخاصة بإدارة العلاج الحر في مجالات مكافحة العدوى، والأمراض المتوطنة، والأمراض المعدية، وملف النفايات، والبيئة، وتنظيم الأسرة، حيث تم عمل محاضرة تعريفية بالأمراض المتوطنه وتعريف حالة الملاريا وكيفية الإحالة والتشخيص.

 

بالإضافة إلى اكتشاف حالات الليشمانيا، والتنسيق فيما يخص أعمال المكافحه المتكاملة، وتطبيق قرار الدكتور خالد عبدالغفار، الدكتور وزير الصحة والسكان، اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، بشأن أعمال الرش والمكافحة على مستوى محافظة كفر الشيخ. 

 

وتبادل أطراف الحديث عن المعلومات والتجارب الناجحة في مجال مكافحة العدوى والأمراض الوقائية، وتم توجيه التوصيات الهامة لتعزيز جودة الرعاية الصحية والحد من انتشار الأمراض المعدية. والحد من ازدياد مقاومة المضادات الحيوية.

 

كما تمت مناقشة سبل التعامل الصحيح مع النفايات الطبية وتأمين بيئة صحية نظيفة في المستشفيات والمراكز الصحية، مع التركيز على إجراءات التخلص الآمن من النفايات والحد من التلوث البيئي، فضلا عن مناقشة البرامج والخطط المستقبلية لتنظيم الأسرة في المحافظة، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال.

 

وفي كلمته خلال الاجتماع أوصى الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، بتحديد مواعيد اجتماعات مستقبلية لمتابعة تنفيذ القرارات، والتوصيات المطروحة خلال هذا الاجتماع، وذلك لضمان التقدم المستمر.

 

وقدم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، خالص الشكر والتقدير، للحضور على المشاركة الفعالة، مشيدا بالتعاون والجهود المبذولة في تعزيز الرعاية الصحة في كل أنحاء كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز