عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..هطول أمطار على مدينة أسوان.. والمحافظة تعلن الطوارئ لمواجهة الطقس السيء

أرشيفية
أرشيفية

تعرضت مدينة أسوان, صباح الاثنين, إلى سقوط أمطار خفيفة, استمرت على فترات متقطعة, فيما لم تؤثر على حركة السير أو المشاة على الطرق السريعة, والطريق الصحراوي أسوان- القاهرة, فيما أعلنت المحافظة حالة الطوارئ, تحسبا لهطول المزيد من الأمطار الغزيرة, خلال الساعات القادمة.



 

كما أعلنت محافظة أسوان رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء, تحسبا لوقوع أي حوادث قد تنتج عن استمرار هطول الأمطار والتي غطت مناطق مدينة أسوان.

 

كان أشرف عطية محافظ أسوان قد أعلن, مساء الأحد, غلق حركة الملاحة الجوية بمطاري أسوان وأبو سمبل الدولي, بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل, وأيضا ببحيرة ناصر, وذلك في ظل تداعيات العاصفة الترابية المفاجئة التي ضربت المحافظة مؤخرا, وما ترتب عليها من انخفاض مستوى الرؤية.

 

ووجه المحافظ -وفقا لبيان صادر عن المحافظة- إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقي المركبات والسيارات بالطرق السريعة بالتهدئة, وتوخي الحذر, وخفض السرعات للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية ولا سيما طريق أسوان - أبو سمبل السياحي, والطريق الصحراوي الغربي أسوان- القاهرة.

 

وأوضح المحافظ أن هناك تواصلا مستمرا مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى, حيث إنه في حالة انخفاض مستوى الرؤية بشكل كامل, سيتم تباعا وقف حركة الطرق طبقا لحالة الطقس, كما أن هناك تواصلا مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالي أولا باول.

 

من جانب اخر تعرضت محافظة قنا, مع الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين, إلى موجة من الطقس السيء, حيث نشطت الرياح مع سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة على أنحاء عديدة من المحافظة.

 

وكان محافظ قنا أشرف الداودي قد أعلن, في وقت سابق, رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية والمديريات والهيئات الخدمية لمواجهة الطقس السيء.

 

وشدد الداودي على جاهزية الأجهزة التنفيذية, ومراجعة خطة الطوارئ ومواجهة السيول, وعمل دوريات لمتابعة صيانة مخرات السيول, ومتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة, وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية للمحافظة في حالة حدوث أي طوارئ, والتدخل الفوري عبر فرق مواجهة الطوارئ, فضلا عن تفعيل مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة, وربطه مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات الخدمية ومجالس المدن والمراكز بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز