عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالصور..«قومي المرأة» تطهو 250 وجبة للمحتاجين وكبار السن يوميًا بالوادي الجديد الكل بيفطر

250وجبه يوميا من مطبخ المصريه للاكثر احتياجا
250وجبه يوميا من مطبخ المصريه للاكثر احتياجا

في مركز شباب الخارجة بالوادي الجديد، يتجمع العشرات من فتيات المجلس القومي للمرأة وشباب المركز  بالمحافظة، كل منهم يؤدي دوره في طهي وتحضير وجبات الإفطار، للفقراء والأولي بالرعايه وكبار السن، كي لا يمر يومًا في شهر رمضان على أي شخص دون تناول وجبة الإفطار.



 

 

 

تلك الفكرة التي أطلقها  المجلس القومي للمرأة، في جميع محافظات الجمهورية، ويُعد "مطبخ المصرية" مجتمعي ذو بعد تنموي مستدام، يقوم على توفير فرص تدريب، وإنتاج حرفي للسيدات والفتيات، باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ، وإعداد الوجبات، ليصبحن طاهيات محترفات، بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجا، كأحد كمخرجات هذا التدريب.

 

وأكدت ناديه عزمي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمحافظة،"لبوابة روزاليوسف"ان المبادرة تتضمن فتيات الفرع على تجهيز الوجبات وطرق الطهي وترشيد الاستهلاك في نفس التوقيت وتوزيع الوجبات على الأسر الأكثر احتياجا بما يخدم شرائح المجتمع ويعمق قيم العطاء لدى المتدربات.

 

توزيع 250 وجبة يوميًا

 

وأضافت عزمي، أنّهم يطهون يومياً بين 200 250 وجبة، يتم توزيعها على الأرامل والأيتام وكبار السن والمحتاجين، الذين يستحقونها بالفعل، وذلك بعدما تم عمل أبحاث دقيقة عنهم من خلال مندوبين في كل منطقة ، لافتًه إلى أنّ الوجبة الواحدة تشمل الأرز أو المكرونة والخضار المطهي واللحوم أو الدواجن أو  بالإضافة إلى علبة عصير  والتمر.

 

 

مستمرون طوال شهر رمضان

وختمت عزمي حديثها قائلة  إنهم مستمرون في المطبخ وإعداد الوجبات حتى نهاية الشهر الكريم وأشارت إلى أنّ فتيات المجلس يتجمعون كباراً وشباباً صباح كل يوم يطهون الطعام، ويقوموا بتعبئته وتغليفه وتجهيزه، حتى قبل الإفطار بوقت قليل، ينطلق فريق التوزيع بالتنسيق مع مطبخ التضامن الاجتماعي  ويوزع الوجبات على المنازل بقري ومراكز الخارجه ، حتى لا يمر يومًا دون إفطار لدى البسطاء، 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز