عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل|الكأس لمن؟.. التفاصيل الكاملة لمباراة الأهلي والزمالك باستاد الأول بارك

كأس مصر
كأس مصر

سلطت الصحافة السعودية الضوء على المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، التي ستقام في تمام الساعة 8:30 مساء باستاد الأول بارك السعودي، ويعد هذا اللقاء هو أول نهائي لهذه البطولة يقام خارج مصر.



 

النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في الحصول على لقب البطولة

 

وقالت الصحف السعودية إن النادي الأهلي يحمل الرقم القياسي في الحصول على لقب البطولة، إذ حققها "38"، فيما يأتي الزمالك ثانياً بفارق عشر بطولات "28"، ومن بعده يأتي فريقا الترسانة والاتحاد السكندري "6 مرات".

وكان الفريقان قد وصلا لهذا النهائي بعد أن تجاوز الأهلي في دور الـ8 فريق المصري 2-1 بعد أشواط إضافية، ومن ثم في دور نصف النهائي تفوق على فريق إنبي بنتيجة 3-0، فيما تأهل الزمالك بعد فوزه في دور الـ8 على فريق المقاولون العرب بنتيجة كبيرة 6-1، وفي دور نصف النهائي انتصر بصعوبة على بيراميدز في مباراة مثيرة بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.

 

وسبق أن التقى الفريقان في نهائي كأس مصر 20 مرة، فاز الأهلي في 9 لقاءات كما فاز الزمالك في 9 لقاءات أيضاً، وفاز الفريقان باللقب “مُناصفة”مرتين، ليتحدد مساء اليوم الفريق الأكثر حصداً للقب من أمام الآخر والوصول للقب العاشر في المواجهات المباشرة في نهائيات هذه البطولة.  

وتبرز أسماء كبيرة في الفريقين، ففي الأهلي يتواجد في حراسة المرمى مصطفى شوبير، وفي الدفاع محمد عبد المنعم، وعلي معلول، وفي الوسط عمرو السولية، وأحمد كوكا، وفي المقدمة الثلاثي بيرسي تاو، وموديست وحسين الشحات.

فيما يبرز في الزمالك كل من: محمد عواد في حراسة المرمى، وفي الدفاع حمزة المثلوثي، وعمر جابر، وفي الوسط يوسف أوباما، وشيكابالا، وأحمد زيزو، فيما يبرز في المقدمة المهاجم سيف الدين الجزيري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز