عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل| استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

غارات إسرائيلية على قطاع غزة
غارات إسرائيلية على قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين مُعظمهم من النساء والأطفال اليوم الجمعة في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.



 

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، إن 5 أشخاص استشهدوا في استهداف طائرات الاحتلال لمنزلين في رفح، كما أصيب 22 آخرون، مُعظمهم من النساء والأطفال، نقلوا جميعا إلى مستشفى "أبو يوسف النجار" بالمدينة. 

 

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف صوب خيام النازحين في المواصي بمدينة رفح، ما أدى لإصابة 9 نازحين، ونقلوا إلى المستشفى الكويتي.  ووسط القطاع، أطلقت الدبابات الإسرائيلية عدة قذائف في محيط مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح؛ ما تسبب في إصابة 7 أشخاص، نقلوا إلى ذات المستشفى. 

 

وفي مدينة غزة.. قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي الزيتون، ومنزلًا في حي تل الهوى، ورابعًَا في حي الصبرا؛ ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين. وفي جباليا شمال القطاع، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلين في المخيم؛ مما أسفر عن استشهاد رجل وإصابة 3 آخرين. 

 

يُذكر أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 30 ألفًا و800 فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما ارتفعت الإصابات إلى 72 ألفًا و298 فلسطينيًا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز