عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول : مدرسة "ظُهر" إحدى ثمار لجنة المسؤولية المجتمعية بقطاع البترول بمجال التعليم الفني الصناعي

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

 أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مدرسة "ظُهر" التكنولوجية المتقدمة الحديثة لطلاب التعليم الثانوي الفني إحدى الثمار المهمة لاستراتيجية عمل اللجنة العليا للمسؤولية المجتمعية بقطاع البترول في مجال التعليم الفني الصناعي.



 

جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول يرافقه محافظ بورسعيد عادل الغضبان، لمدرسة "ظُهر"، بحضور النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وأعضاء اللجنة.

وأكد الملا -في تصريح اليوم /الثلاثاء/- أهمية المدرسة وما تقدمه من خدمات تعليمية متخصصة عمليًا وتطبيقيًا وتقنيًا ومرتبطة بالصناعة فعليًا، لافتًا إلى أنها إحدى الثمار المهمة لاستراتيجية عمل اللجنة العليا للمسؤولية المجتمعية بقطاع البترول في مجال التعليم الفني الصناعي، والتي نراعي فيها تحقيق أقصى استفادة للمجتمع المحيط من خلال مشروعات مرتبطة بالاحتياجات الحقيقية لهذه المجتمعات، والتي نراعي فيها مع شركائنا التوجهات العالمية في هذا الإطار.

ولفت الوزير إلى أن المدرسة على الرغم من حداثتها إلا أنها استطاعت الحصول على المركز الأول في مسابقة الجمهورية للمهارات والمنافسة في مسابقة World skills العالمية وتم ترشيحها للفعاليات التطبيقية المقامة في مدينة ليون بفرنسا في سبتمبر القادم، وأنها تمثل قيمة مضافة لمحافظة بورسعيد في ظل المشروعات البترولية الإنتاجية والتصنيعية بها، مشيدًا بالتنسيق المستمر والمتميز مع محافظ بورسعيد وكذلك لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

والمدرسة المقامة تحت إشراف وزارتي التربية والتعليم والبترول والثروة المعدنية بالتنسيق مع شركة إيني الإيطالية ومؤسسة السويدي، تأتي في إطار خطة الدولة المصرية للنهوض بالتعليم الفني، وتتميز بحصول الطالب على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، وتهدف إلى زيادة فرص التوظيف للشباب من خلال تعزيز وصقل المهارات والقدرات الفنية والاهتمام بالتعليم الفني المتميز.

ويتم تشغيل المدرسة بالطاقة الاستيعابية القصوى بما يزيد على 800 طالب وطالبة في أربعة تخصصات دراسية في تكنولوجيا المعلومات والشبكات وصيانة معدات الطاقة ميكانيكياً وكهربائياً ، مع إضافة تخصص آخر وهو تحويل السيارات للغاز الطبيعي بالتعاون مع شركة غازتك.

وتفقد الوزير والمحافظ ورئيس وأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، مشروع مركز التميز (المرحلة الثانية)، ويقع المشروع داخل حيز مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ويهدف إلى صقل الشباب والقوى العاملة الفنية بمحافظة بورسعيد بالمهارات الخاصة والتدريب العملي اللازم وخدمة العاملين في حوالي 30 شركة بمحافظة بورسعيد بالإضافة إلى المحافظات المجاورة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز